الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:09 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح رئيس الشُعبة: 75% من الأدوات الصحية تصنيع محلي وهذا نجاح للمبادرة الرئاسية ”توطين الصناعة” محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا

قصة ملكة أحبها محمد الفايد.. وحلم غريب لم يتحقق

محمد الفايد
محمد الفايد

رحل الملياردير المصري محمد الفايد، البالغ من العمر 94 عامًا، والذي كان حلمه توسيع البحر المتوسط، فمنذ صغره كان يتأمل في السفن من ميناء الإسكندرية ويحلم بالسفر وتحقيق الثراء.

ثروة محمد الفايد

رغم أنه من أسرة بسيطة، إلا أنه استطاع أن يحقق ثروة تُقَدَّرُ بملياري دولار تقريبًا، ويمتلك 4 طائرات خاصة وقلعة في اسكتلندا والعديد من القصور في لندن وأوروبا، إضافةً إلى يختٍ فاخر يُعرف بـ "سوكار" وقدرت قيمته ب 40 مليون دولار.

عرف الفايد بكراهيته الشديدة للعائلة المالكة في بريطانيا بعد وفاة ابنه "دودي الفايد" في حادث سير مع الأميرة ديانا في نفق جسر ألما في 30 أغسطس 1997.

استقلال اسكتلندا

في وقت من الأوقات دعا محمد الفايد إلى استقلال أسكتلندا، مؤكدًا أن أصولها تعود إلى مصر، وفقًا لقوله، وأن اسم أسكتلندا هو تصدير لاسم أميرة فرعونية قد زارتها في الماضي البعيد.

يقول المؤرخون إن اسكتلندا قد تأسست من قِبَل المصريين الفراعنة، وكانت أول ملكة لها هي الملكة الفرعونية "سكوتا" التي غادرت مصر غاضبة من عائلتها الملكية وسافرت عبر البحر مع أبنائها وأتباعها حتى وصلت إلى شواطئ اسكتلندا.

الملكة سكوتا

ونظرًا لشدة إصرار فايد على فكرته، وضع تمثال للملكة المصرية "سكوتا" في متجر هارودز، ثم بعد صراعه مع العائلة المالكة والحكومة البريطانية، قرر دعم الحزب القومي الاسكتلندي بهدف تنظيم استفتاء للاستقلال في اسكتلندا.

يمتلك فايد أكثر من 100 ألف فدان في اسكتلندا، بالإضافة إلى قلعة تاريخية تعود إلى القرن الثامن عشر وتقع وسط هذه المساحة الواسعة، وهذا ما يجعل لديه فكرة مهمة وهي أن يسيطر على اسكتلندا ويصبح رئيسًا لها.

حلم أول رئيس

قبل سنوات، أعرب محمد الفايد عن رغبته في دعم استقلال اسكتلندا واكتساب الجنسية الاسكتلندية، وقد أعلن عزمه على الترشح لمنصب رئيس اسكتلندا، ليكون بذلك أول رئيس مصري للبلد الذي يعتقد أنه أسسته أجداده المصريون القدماء.

يشار إلى أن محمد الفايد بدأ حياته وهو طفل صغير يقوم بنقل الحقائب كعامل في ميناء الإسكندرية، ويتقن بعض الحِرَف اليدوية الأُخرى، وكانت تجربته الأولى في العمل هي سبب لحُبه للأعمال الشاقة.

اقرأ أيضًا: «جثة على سطح هارودز».. ما القصة وراء وصية محمد الفايد الغريبة؟