الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:43 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كوريا الشمالية تعلن إطلاقًا ناجحًا لصاروخ كروز طويل المدى

صاروخ كروز
صاروخ كروز

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الأحد، إن اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الحاكم أمرت "بإجراء مناورة عسكرية لردع مخطط الأعداء لشن حرب عدوانية"، في إشارة واضحة إلى مناورات "درع الحرية أولتشي" التي تجريها الصين والولايات المتحدة.

وكشفت كوريا الشمالية أن الصواريخ التي أطلقتها في وقت مبكر من يوم السبت كانت صواريخ كروز بعيدة المدى، وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الوحدة الغربية للجيش الشعبي الكوري الشمالي المسلحة بصواريخ كروز الاستراتيجية أجرت تدريبًا على إطلاق النار لمحاكاة هجوم نووي تكتيكي لإصدار تحذير بشأن أزمة نووية.

وأضافت أن الوحدة الصاروخية أطلقت صاروخين كروز استراتيجيين بعيد المدى من مصب نهر تشونغتشون باتجاه البحر الأصفر، وطارا لمسافة ألف و500 كيلومتر لمدة سبعة آلاف و672 إلى سبعة آلاف و681 ثانية قبل أن ينفجرا في وقت محدد مسبقًا على ارتفاع 150 متر فوق الهدف.

وردا على ذلك، دحضت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية ادعاءات كوريا الشمالية بأن التجارب الصاروخية كانت ناجحة، واعتبرت أن ذلك مبالغ فيه، حيث قال مسؤول لوكالة يونهاب للأنباء إن تحليل الجيش الكوري الجنوبي أظهر أن ليس كل عمليات إطلاق الصواريخ كانت ناجحة.

محمد الفايد شجع نجله على حب الأميرة ديانا ولم يفز بالجنسية البريطانية