الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:26 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع ارتفاع درجات الحرارة.. إزاي تحافظي على بيتك من الصراصير والنمل

النمل
النمل

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، تنشط الحشرات بشكل عام، ومنها الصراصير والنمل، اللذان يسببان الكثير من الإزعاج للعائلات، خاصة في المطبخ والحمام.

وفي التقرير التالي يرصد لكم موقع "الطريق" أفضل الطرق للحفاظ على بيتك خال من الصراصير وفقا لما جاء في موقع "NPMA"، "هيلث لاين" المعني بالصحة

والصراصير من الحشرات التي تعيش في الأماكن الرطبة والدافئة، وتنتشر في المطابخ والحمامات، وتتكاثر بسرعة كبيرة.

تنقل الصراصير الكثير من الأمراض، مثل الإسهال والتسمم الغذائي، بالإضافة إلى أنها يمكن أن تسبب الحساسية لدى بعض الأشخاص.

كيف تتخلص من الصراصير

هناك العديد من الطرق للتخلص من الصراصير، منها الطرق الطبيعية والطرق الكيميائية.

الطرق الطبيعية

التخلص من مصادر الغذاء والماء: تعود الصراصير من الحشرات التي تتغذى على بقايا الطعام والفضلات، لذلك يجب التخلص من بقايا الطعام بشكل دوري، وغسل الأطباق والأواني جيدا، وتنظيف المطبخ والحمام بانتظام.

استخدام الزيوت العطرية: تكره الصراصير بعض الروائح، مثل رائحة النعناع والليمون والخل، ويمكن استخدام هذه الروائح لطردها عن طريق وضعها في الأماكن التي توجد فيها الصراصير، مثل المطبخ والحمام.

استخدام المواد الطبيعية السامة: هناك بعض المواد الطبيعية التي يمكن أن تقتل الصراصير، مثل حمض اليوريك والسكر، ويمكن استخدامها عن طريق خلطها معا ووضعها في أماكن تواجد الصراصير.

الطرق الكيميائية

استخدام المبيدات الحشرية: يمكن استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من الصراصير، ولكن يجب استخدامها بحذر، مع مراعاة اتباع التعليمات الموجودة على الملصق.

استدعاء شركة مكافحة الآفات: في حالة انتشار الصراصير بشكل كبير، يمكن استدعاء شركة مكافحة الآفات المتخصصة لتخلص من المشكلة.

النمل

النمل من الحشرات التي تعيش في مستعمرات كبيرة، وتنتشر في المطابخ والحمامات والأماكن الأخرى التي توجد فيها مصادر الغذاء والماء. ينقل النمل أيضا بعض الأمراض، مثل التسمم الغذائي والحساسية.

طرق التخلص من النمل

هناك العديد من الطرق للتخلص من النمل، منها الطرق الطبيعية والطرق الكيميائية.

الطرق الطبيعية

1- التخلص من مصادر الغذاء والماء: يعود النمل من الحشرات التي تتغذى على السكريات والبروتينات، لذلك يجب التخلص من بقايا الطعام بشكل دوري، وغسل الأطباق والأواني جيدا، وتنظيف المطبخ والحمام بانتظام.

2- استخدام الزيوت العطرية: تكره النمل بعض الروائح، مثل رائحة النعناع والليمون والخل، ويمكن استخدام هذه الروائح لطردها عن طريق وضعها في الأماكن التي توجد فيها النمل.

3- استخدام المواد الطبيعية السامة: هناك بعض المواد الطبيعية التي يمكن أن تقتل النمل، مثل مسحوق القرفة والفلفل الأسود، ويمكن استخدامها عن طريق وضعها في أماكن تواجد النمل.

الطرق الكيميائية

استخدام المبيدات الحشرية: يمكن استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من النمل، ولكن يجب استخدامها بحذر، مع مراعاة اتباع التعليمات الموجودة على الملصق.

استدعاء شركة مكافحة الآفات: في حالة انتشار النمل بشكل كبير، يمكن استدعاء شركة مكافحة الآفات المتخصصة لتخلص من المشكلة.

نصائح للتخلص من الصراصير والنمل

الاهتمام بالنظافة العامة للمنزل: تعتبر النظافة العامة للمنزل من أهم العوامل التي تساعد في التخلص من الصراصير والنمل، لذلك يجب الحرص على تنظيف المنزل بانتظام، وغسل الأطباق والأواني جيدا، وتنظيف المطبخ والحمام بشكل دوري.

إصلاح تسريبات المياه: تجذب تسريبات المياه الصراصير والنمل، لذلك يجب إصلاح أي تسريبات مياه في المنزل.

إغلاق المنافذ والفتحات: يجب إغلاق أي منافذ أو فتحات في المنزل، مثل الشقوق والثقوب، حتى لا تتمكن الصراصير والنمل من الدخول إلى المنزل.

جدير بالذكر أنه يمكن التخلص من الصراصير والنمل عن طريق اتباع الطرق الطبيعية أو الكيميائية، مع مراعاة الاهتمام بالنظافة العامة للمنزل وإصلاح تسريبات المياه وإغلاق المنافذ والفتحات.

اقرا ايضًا: «عشان تحس بالانتعاش».. مشروبات تحافظ على جسمك رطبا