الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 06:42 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ميتا» تستعرض فوائد التعاون مع مصر في مجال الذكاء الاصطناعي

جانب من الحلقة النقاشية عن الميتافيرس والذكاء الاصطناعي
جانب من الحلقة النقاشية عن الميتافيرس والذكاء الاصطناعي

دمج الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، يسهم بشكل ملحوظ في تحقيق مستوى أكثر ذكاءً في ممارسة الأعمال، فهو يطور أسلوب عمل القطاعات، والشركات المختلفة، ومن المهم أن نفهم كيف يمكن للشركات في العالم الحقيقي التنقل بين العالم الواقعي والميتافـــيرس.

وفي هذا الصدد أكد "كوجو بوايكي"، نائب رئيس شركة ميتا للسياسات العامة، لإفريقيا والشرق الأوسط وتركيا، أن التعاون مع الدولة المصرية في مجال الميتافيرس والذكاء الاصطناعي، سيكون مفيدًا للغاية، وبالتالي يعود بالنفع للجانبين، تحديدًا الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أننا لدينا المزيد من مبادرات في مصر، ويأتي هذا اللقاء المميز مع مسؤولين مصريين بارزين.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: وزيرة الهجرة: «الميتافيرس»تسهم في الرد سريعًا على الجاليات بالخارج

استفادة مصر من استراتيجية التحول الرقمي

وأضاف "نائب رئيس شركة ميتا"، خلال حلقة نقاشية بمشاركة وزارة الهجرة وعدة وزارات أخرى، أن شركة ميتا تدعم توجهات مصر في تحقيق استراتيجية التحول الرقمي، والتطور التكنولوجي، فضًلا عن ما يحمله من عوائد اقتصادية مهمة للدولة المصرية، وبالتالي الدولة المصرية تكون في طليعة دول المنطقة في مجالات تطبيقات الميتافرس والذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

وزارة الهجرة

اقرأ أيضًا: «الهجرة» تبحث سبل تبادل الخبرات لأطقم التمريض بين المصريين بالخارج

وتناولت الحلقة النقاشية، بشأن الميتافرس والذكاء الاصطناعي، كافة المقترحات والآراء لاستفادة الحكومة المصرية من مميزات تكنولوجيا الجديدة، حيث تم التأكيد على الخروج من فعاليات الأسبوع، بجانب عدة توصيات القابلة للتنفيذ لتحقيق المنفعة للجانبين.