الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:06 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

للأطفال.. 4 أضرار محتملة بعد الإكثار من تناول المانجو

مانجو
مانجو

تعد المانجو من الفواكه الصيفية التي تنتشر بكثرة في الأسواق خلال فصل الصيف، كما أنها تتميز بمذاق ورائحة رائعين، وبالتالي يكثر الكبار والصغار من تناولها، وهو ما يستدعي التعرف عما إذا كان لها أضرارا على الأطفال إذا أكثروا من تناولها أم لا، وذلك لضمان حماية الجسم من الإصابة بالأمراض، أو النوبات الصحية الخطيرة، مثل الحساسية.

أضرار تناول المانجو على الأطفال

وفق موقع askall، فإن تناول المانجو بشكل عام آمن ومغذي للأطفال طالما يتم تناولها بكميات معتدلة، أما إذا كانوا يكثرون منها فإن ذلك سيعرضهم للإصابة بالعديد من الأمراض، لذلك ينبغي الانتباه إلى الأضرار التي قد تصيب الأطفال، وتتمثل تلك الأضرار في النقاط التالية:

1. الحساسية: قد يعاني بعض الأطفال من حساسية تجاه المانجو، في حال ظهور أعراض تحسس مثل طفح جلدي أو احتقان في الحلق أو صعوبة في التنفس، يجب استشارة الطبيب فورًا، وحتى لا يحدث ذلك ينبغي تناولها بصورة معتدلة.

2. قلة القيمة الغذائية المطلوبة للجسم: على الرغم من أن المانجو غنية بالفيتامينات والمعادن المهمة مثل فيتامين C وفيتامين A والبوتاسيوم، إلا أنه يجب تنويع نظام غذاء الطفل وضمان تناول مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات لضمان تلبية جميع احتياجاته الغذائية، ما يعني أن المانجو غير كافية لتلبية احتياجات الطفل من العناصر الغذائية.

3. السعرات الحرارية والسكر: المانجو غنية بالسعرات الحرارية والسكر، لذا ينبغي تناولها بشكل معتدل وضمن حصة الفواكه اليومية الموصى بها للطفل. الإفراط في تناول السكريات يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ومشاكل صحية أخرى.

4. احتوائها على بكتيريا وفطريات: يجب غسل المانجو جيدًا قبل تقديمه للأطفال لإزالة الأوساخ والمواد الكيميائية المحتملة، كما يجب تقشيرها وإزالة النواة قبل تقديمها للأطفال لتجنب أي خطر اختناق، أو تراكم البكتيريا والفطريات عليها.

اقرأ أيضاً: سعرها 60 ألف جنيه.. كل ما تريد معرفته عن أغلى مانجا في العالم