الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:42 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد زلزال مطروح.. العالم الهولندي: «الأسوأ لم يأت بعد»

فرانك هوجربيتس
فرانك هوجربيتس

عاد الخبير الهولندي المتخصص في الزلازل، فرانك هوجربيتس، لإثارة الجدل مجددا، بعد سلسلة التنبؤات التي يقوم بإصدارها بين الحين والآخر، وآخرها الزلزال الذي وقع في شمال غرب محافظة مرسى مطروح الأربعاء.

نشر العالم الهولندي منشورًا جديدًا على منصة "X"، وقدم خريطة تحتوي على عبارة "وفقًا لأحدث التوقعات، يمكن أن يحدث تقارب بين الكواكب والقمر في يوم 19 من هذا الشهر، وهذا يمكن أن يؤدي إلى وقوع زلزال قوي في المستقبل".

وأضاف: "إلا أننا لا نمتلك حاليا توجيه واضح بشأن المناطق التي تحمل أكبر درجة من الخطورة"، مشيرا إلى أن الأمر قد لا يكون سيئًا جدًا.

وقد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، عن حدوث هزة أرضية بقوة 4.4 درجة على مقياس ريختر، شمال غرب مرسى مطروح.

وأشار إلى أن الزلزال وقع في الساعة الرابعة والنصف صباحا، حيث شعر به سكان معظم المحافظات.

وأوضح أنه وقع على بُعد 265 كيلومترا شمال غرب مطروح، وعمقه كان 13 كيلومترا.

تسببت تحذيرات هوجربيتس المتكررة في حالة من الهلع والدهشة في جميع أنحاء العالم، وخاصة بعد تنبؤه المتكرر بوقوع هزات أرضية وزلازل قبل حدوثها فعليا خلال الأسابيع الماضية، وربط هذه التنبؤات بتحركات واصطفاف الكواكب.

سبق أن حذر هوجربيتس من إمكانية وقوع زلزال مدمر، وأشار بشكل خاص إلى الزلزال المدمر الذي وقع في تركيا في السادس من فبراير الماضي، وقد تسبب هذا الزلزال في وفاة أكثر من 50 ألف شخص وإصابة عدد كبير آخر، وفق ما أورد موقع قناة RT العربية.

كما تنبأ هوجربيتس بحدوث هذا الزلزال المدمر قبله بثلاثة أيام، وعلى الرغم من ذلك، يصر العلماء على عدم إمكانية التنبؤ بحدوث الزلازل والهزات الأرضية.

اقرأ أيضًا: بعد زلزال مطروح.. هل صدق العالم الهولندي في توقعاته؟