الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:26 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال المغرب إلى 2862 وفاة

زلزال المغرب
زلزال المغرب

أعلنت وزارة الداخلية المغربية، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة القتلى جراء الزلزال الذي ضرب البلاد السبت الماضي إلى 2862 قتيلا، جرى دفن أكثر من ثلثهم، بحسب ما ذكرت صحيفة "هسبريس المحلية".

وأوضح بيان الوزارة أن عدد الإصابات ارتفع إلى 2562 مصابا، مشيرا إلى أن إقليم الحوز لا يزال الأكثر تضررا من الزلزال حيث بلغ عدد القتلى فيه نحو 1604.

في سياق متصل، رصدت وسائل إعلام مغربية، صورا للقوات المسلحة المغربية تنقل عددًا من المصابين بسبب الزلزال في منطقة تلات يعقوب إلى المستشفيات لتقلي الرعاية الطبية اللازمة.

وكان العاهل الأردني الملك محمد السادس، وجه بحل الصعوبات وبذل مزيد من الجهد لإنقاذ المصابين، وانتشال الضحايا، مشددا على ضرورة نصب خيام للمواطنين في الشوارع لحين إعادة بناء المنازل لهم، وتلبية متطلباتهم أولا بأول.

وقال المتحدث باسم الحكومة المغربية مصطفى بايتاس، إن الحصيلة النهائية لعدد ضحايا زلزال المغرب سيتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة، وذلك مع قرب انتهاء أعمال الإنقاذ.

وأوضح أن الحكومة بصدد الانتهاء من خطة سريعة لإعادة إعمار المناطق المنكوبة، وسيتم الإعلان عنها في بيان صحفي خلال يومين على الأقل، بحسب ما نقلت "العربية".

اقرأ أيضا| العاصفة دانيال.. عدد الضحايا يتجاوز 2000 في ليبيا