الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:27 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الرئيس السيسي يوجه باتخاذ كافة الإجراءات لتقديم الدعم للأشقاء في ليبيا والمغرب

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب.

وفي الوقت ذاته تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بخالص العزاء للأشقاء بدولة ليبيا في ضحايا العاصفة التي ضربت البلاد، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل، ومرور الأزمة سريعًا.

وقال الرئيس السيسي: أتقدم بخالص العزاء للأشقاء بليبيا في ضحايا العاصفة التي ضربت البلاد، وأؤكد تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع أشقائنا في مصابهم الأليم، وتمنياتي للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بوحدتكم معًا.

وفي وقت سابق، كانت قد أعلنت الحكومة الليبية، الحداد العام في البلاد وتنكيس الأعلم لمدة 3 أيام، وذلك بعد وفاة 150 شخصا جراء إعصار دانيال الذي هاجم البلاد مساء أمس الأحد.

وتعد العاصفة دانيال شبه استوائية، حيث أنها هي جزء من سلسلة من العواصف القوية في جميع أنحاء العالم، حيث تبدأ أزمة المناخ العالمية في دخول مرحلة حادة.

ومن جهتها اتخذت السلطات الليبية إجراءات احترازية وأغلقت 4 موانئ نفطية، حيث أعلنت شركة النفط الوطنية المملوكة للدولة حالة التأهب القصوى في 10 سبتمبر، تحسبا لإعصار محتمل يشق طريقه نحو البلاد.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يعود إلى أرض الوطن بعد المشاركة في قمة مجموعة العشرين

موضوعات متعلقة