الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:18 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمازون تعتزم طرح باقة بدون إعلانات على منصتها للفيديو بعد تراجع الأرباح

أمازون بريم
أمازون بريم

تنضم Amazon Prime Video العام المقبل إلى منافسي البث المباشر في طرح الإعلانات وتقديم مستوى أعلى خاليًا من الإعلانات، حيث تواجه الصناعة تباطؤًا في نمو المشتركين منذ الوباء.

منصة أمازون للفيديو

وقالت شركة أمازون اليوم الجمعة، إنه سيتم تقديم الإعلانات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وكندا في أوائل عام 2024، تليها فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمكسيك وأستراليا في وقت لاحق من العام.

ستكلف الطبقة الخالية من الإعلانات من أمازون 2.99 دولارًا أخرى شهريًا في الولايات المتحدة، حيث يكلف اشتراك Prime حاليًا 14.99 دولارًا شهريًا، أو 139 دولارًا سنويًا؛ وقالت الشركة إنه سيتم مشاركة الأسعار الخاصة بالدول الأخرى في وقت لاحق.

كما اتخذت شركتا نتفليكس وديزني إجراءات مماثلة، على أمل أن تعوض القفزة في إيرادات الإعلانات التباطؤ في إضافات المشتركين.

ومع ذلك، كان النمو بطيئًا بالنسبة للخطط المدعومة بالإعلانات، لتعزيز الاشتراكات في هذا المستوى، ألغت نتفليكس خطتها الأساسية الخالية من الإعلانات التجارية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بينما رفعت ديزني أسعار مستوياتها الخالية من الإعلانات.

وأشارت أمازون، إلى أنها تعرض بالفعل إعلانات على محتوى الأحداث المباشرة مثل NFL's Thursday Night Football، وهي ممارسة ستستمر حتى لو دفع المشترك مقابل الخطة الخالية من الإعلانات.

بعد تقريرين مخيبين للآمال عن الأرباح، أعلنت أمازون عن نمو مبيعات وأرباح ربع سنوية أفضل من المتوقع في أغسطس، على خلفية التحسن في كل من محركات النمو الرئيسية، التجارة الإلكترونية والحوسبة السحابية.

اقرأ أيضا.. سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصرى اليوم