الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:41 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد اختراق صفحة الأوقاف بالدقهلية.. 7 إجراءات لتأمين حسابك على فيس بوك

اختراق حسابات فيسبوك
اختراق حسابات فيسبوك

تعرضت بعض حسابات فيس بوك Facebook لعمليات الاختراق خلال الأيام القليلة الماضية، مثل صفحة الأوقاف بالدقهلية التي تعرضت للقرصنة ونشر مقاطع فيديو إباحية عليها، هذا بخلاف عدد المرات التي تعرض فيها التطبيق ذاته لأعطال متكررة، الأمر الذي كان من الممكن أن يعرض بيانات وخصوصية المستخدمين لخطر الاختراق، وهو ما يتطلب اتباع بعض الخطوات التي من شأنها تأمين الحسابات الشخصية والعامة.

خطوات تأمين حساب فيس بوك

وفق موقع HackerNoon، فإن هناك عدد من الإجراءات التي تمكن المستخدم من تأمين حسابه على تطبيق فيسبوك، وذلك بعد تعرض المنصة لخطر الاختراق، لذلك ينبغي على المستخدمين اتباع بعض الإجراءات والخطوات اللازمة لتأمين حسابك، لتجنب وقائع الاختراق، وتتمثل إجراءات تأمين حساب فيسبوك في الآتي:

إجراءات لتأمين حسابات فيسبوك

توفر فيسبوك العديد من الإجراءات لتأمين حسابك والحفاظ على خصوصيتك، إليك بعض النصائح لتعزيز أمان حسابك في فيس بوك:

1. استخدم كلمة مرور قوية: استخدم كلمة مرور فريدة تتألف من مجموعة متنوعة من الأحرف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز، تجنب استخدام كلمات المرور السهلة التوقع، مثل تواريخ الميلاد أو أسماء الأشخاص المقربين.

2. تفعيل خاصية التحقق الثنائي: يسمح لك الحصول على طبقة إضافية من الحماية عن طريق تفعيل التحقق الثنائي. هذا يعني أنه بعد إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، ستتلقى رمزًا يجب إدخاله للوصول إلى حسابك. يمكنك استخدام تطبيق المصادقة الخاص بفيسبوك أو رقم هاتفك لتلقي رموز التحقق.

3. حافظ على تحديثات البرامج: تأكد من تحديث نظام التشغيل والمتصفح الخاص بجهازك بانتظام. تحديثات الأمان تساعد في حل الثغرات والثغرات المعروفة المستغلة من قبل المهاجمين.

4. احترس من رسائل الاحتيال والبريد الإلكتروني المشبوه: يمكن أن تحتوي رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة أو الروابط المشبوهة أو الملفات المرفقة الخبيثة على برامج ضارة قد تهدد أمان حسابك، تجنب فتح الرسائل التي تبدو غير مألوفة أو طلبات تسجيل الدخول غير المتوقعة.

5. استخدم اتصال آمن: يُفضل استخدام شبكة اتصال آمنة عند الوصول إلى حسابك على فيس بوك، تجنب استخدام شبكات Wi-Fi العامة والمفتوحة، حيث يمكن اختراق الاتصال وسرقة معلومات الاعتماد الخاصة بك.

6. افحص الإعدادات الخاصة بالخصوصية: قم بمراجعة إعدادات الخصوصية الخاصة بحسابك واضبطها وفقًا لتفضيلاتك، يمكنك التحكم في الذين يمكنهم رؤية منشوراتك ومعلوماتك الشخصية.

7. كن حذرًا عند تسجيل الدخول من أجهزة الكمبيوتر العامة: تجنب إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك على أجهزة الكمبيوتر العامة أو الأجهزة التي لا تعتمد عليها، قم بتسجيل الخروج تمامًا بعد الانتهاء من استخدام الحساب.

مع اتخاذ هذه الإجراءات، ستزيد من أمان حسابك على فيس بوك وتحمي خصوصيتك وبياناتك الشخصية من الوصول غير المصرح به.

اقرأ أيضاً: عاجل … عطل فني يضرب فيس بوك