الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:19 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تكريم محمد صبحي سفيرا للنوايا الحسنة لإنقاذ العشوائيات.. تفاصيل

الفنان محمد صبحي برفقة وزيرة التضامن الاجتماعي
الفنان محمد صبحي برفقة وزيرة التضامن الاجتماعي

كرمت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، الفنان محمد صبحي كـ سفير للنوايا الحسنة في المجتمع المدني لإنقاذ العشوائيات، وذلك خلال الإعلان عن جائزة التميز لمنظمات المجتمع المدني، التي أقامتها جمعية التطوير والتنمية، تحت رئاسة محمد فاروق حفيظ، رئيس مجلس إدارة الجمعية.

محمد صبحي سفيرًا للنوايا الحسنة لإنقاذ العشوائيات

وأشادت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بأعمال الفنان محمد صبحي الفنية، فقالت: "محمد صبحي أعماله داخل كل بيت مصري وعربي دايما، ولا نخجل من مشاهدة أعماله الفنية، فهي دائما ما تحمل رسالة إصلاحية وقضية هامة للمجتمع، وما أجمل أن يعيش الإنسان بقضية وشغف".

وأردفت وزيرة التضامن، قائلة: "أعمال محمد صبحي دائما تقدم رسالة إصلاح لا تنتهي، وفيها وبوعي درامي في قالب سياسي، وذلك خلال نكتة وضحكة ورسالته ممتدة، فهو قدم أعمال اجتماعية ولكنها أعمال سياسية من الدرجة الأولي.

فهو من قبل كان سفيرنا في مبادرة الأب القدوة، ونحن نبحث عن الأب القدوة ديما في كل عصر، ونقول إن العالم يحتاج إلى أب ولن نجد أفضل منه، فهو يعيش للآخرين وللوطن وللإنسانية، ونقول تحيا الإنسانية مع الفنان محمد صبحي.

آخر أعمال الفنان محمد صبحي

وفي سياق آخر، تعد مسريحة عيلة اتعملها بلوك، كان آخر أعمال الفنان محمد صبحي، ويعد العرض المسرحي من إخراجه، وبطولة كلا من النجوم: وفاء صادق، محمد سعيد، كمال عطية، داليدا حسن، مصطفى يوسف، ليلى فوزي، محمد يوسف، رحاب حسين، منة طارق، محمود أبو هيبة، حلمي جلال الدين، محمد شوقي طنطاوي، أنجيليكا أيمن، داليا نبيل، مايكل وليم، لمياء عراب، محمد عبد المعطي، وليد هاني، والمسرحية تأليف مصطفي شهيب، وموسيقى وألحان شريف حمدان.

اقرأ أيضا.. تكريم محمد صبحي بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما.. صور