الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:59 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

باز لورمان رئيسًا للجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي بدورته الثالثة

باز لورمان
باز لورمان

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن اختيار الكاتب والمنتج والمخرج العالمي باز لورمان رئيساً للجنة تحكيم الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المقرر انطلاقها في الفترة من 30 نوفمبر إلى 9 ديسمبر في جدة.

باز لورمان رئيس لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر

وباز لورمان، رشح لجائزة الأوسكار؛ باعتباره أحد أبرز رواة القصص في مجالات السينما والأوبرا والمسرح والموسيقى، حقق فيلمه الأخير الفيس، الذي تدور أحداثه حول السيرة الذاتية للمغني الشهير إلفيس بريسلي، ثاني أعلى إيرادات في شباك التذاكر في عام العالم في فئة أفلام السيرة الذاتية، كما أخرج العديد من الأفلام التي نالت استحسان النقاد، منها جاتسبي العظيم الحائز على جائزتي أوسكار، وستريكتلي بولروم، وروميو وجولييت، ومولان روج الحائز على جائزة الأوسكار.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يتطلع مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في نسخته الثالثة إلى عرض مجموعة متنوعة من الأفلام لمخرجين من العالم العربي وآسيا وإفريقيا، بالإضافة إلى عرض الأفلام الأكثر إثارة للإعجاب في العام الماضي وسينضم باز لورمان إلى بقية أعضاء لجنة التحكيم لاختيار الأفلام وتتويجها بجوائز اليسر.

جدير بالذكر أن فيلم الحدائق المعلقة للمخرج أحمد ياسين الدراجي، حاز على جائزة اليُسر الذهبي لأفضل فيلم روائي طويل في دورة العام الماضي 2022.

من جانبه، علق محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي: "يسعدنا أن نرحب بالمخرج الأسطوري باز لورمان في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي كرئيس للجنة التحكيم، فمكانة باز جيدة معروفة في الثقافة الشعبية والمجال الإبداعي ككل، كما نتطلع أيضًا إلى اختيار الأفلام والاحتفال بها معًا. في جميع أنحاء المنطقة العربية وآسيا وأفريقيا".

من جانبه، صرح باز لورمان رئيس لجنة تحكيم الدورة القادمة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، قائلاً: "لقد ألهمتني إبداعات المواهب السعودية الشابة في صناعة الأفلام عندما زرت المملكة العربية السعودية سابقاً، وكان ذلك بمثابة إنه لشرف عظيم لي أن أكون رئيسًا للجنة التحكيم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي لهذا العام، وأن أشهد بنفسي الحراك الفني الملهم الذي تشهده السينما في الوطن العربي وآسيا وأفريقيا، وأتطلع إلى الاحتفاء بالمواهب الناشئة والمخرجين المبدعين داخل هذه المنطقة التي تتميز بالتنوع الثقافي والفني الذي يليق بهذا المهرجان الرائع في جدة".

اقرأ أيضًا..

موعد انطلاق الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي