الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:49 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيلينسكي يناقش الإنتاج العسكري المشترك مع فرنسا

وزير الدفاع الفرنسي يحصل على وسام الاستحقاق
وزير الدفاع الفرنسي يحصل على وسام الاستحقاق

التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، وزير القوات المسلحة الفرنسي سيباستيان ليكورنو، في كييف، في إظهار للدعم وسط الغزو الروسي.

وأشاد ليكورنو بتصميم الشعب الأوكراني الذي واجه العدوان الروسي لمدة 19 شهرًا، وقال إنه موجود في كييف من أجل شراكات طموحة مع الصناعة الأوكرانية.

وأعرب زيلينسكي عن امتنانه للمساعدة العسكرية الواسعة التي تقدمها فرنسا لأوكرانيا، وأفاد مكتب رئيس أوكرانيا أن الزعماء ناقشوا المزيد من الخطوات لتعزيز دفاعات أوكرانيا باستخدام المساعدة الفرنسية، "بما في ذلك إمكانية البدء في إنتاج مشترك لأنواع معينة من الأسلحة".

كما أشاد زيلينسكي بالدور الشخصي للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تقديم الدعم الدولي لأوكرانيا، واتخاذ القرارات لتعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي: "أريد أن أعرب عن شكري الخاص للرئيس ماكرون على حقيقة أن جميع اتفاقياتنا أسفرت عن نتيجة قوية في تعزيز الجيش الأوكراني ".

وسلط زيلينسكي الضوء على فعالية الأسلحة التي قدمتها فرنسا مثل صواريخ الدفاع الجوي SAMP/T ومدفعية قيصر وصواريخ SCALP-EG.

وجرى التركيز بشكل خاص على تحصين الدفاعات الجوية الأوكرانية في الفترة التي تسبق فصل الشتاء مع استمرار روسيا في استهداف البنية التحتية للطاقة.

وزير الدفاع الفرنسي يتلقى وسام الاستحاق

ومنح زيلينسكي الوزير ليكورنو وسام الاستحقاق لمساهماته الكبيرة في التعاون بين أوكرانيا وفرنسا ودعم سيادة أوكرانيا وسط الغزو الروسي.

وكانت فرنسا واحدة من أقوى الداعمين لأوكرانيا، حيث قدمت المدفعية وأنظمة الدفاع الجوي والمركبات المدرعة وغيرها من المساعدات العسكرية التي تبلغ قيمتها مئات الملايين من اليورو.

وعقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي اجتماعًا مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الدفاع المعين حديثًا، جرانت شابس، خلال زيارته الرسمية لأوكرانيا في 28 سبتمبر 2023.

زفاف الحمدانية في العراق يتحول لكارثة.. 800 مدعو حاصرتهم النيران