الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:31 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم الغربية: 549 مدرسة تستعد لاستقبال العام الدراسي غدا

مدارس
مدارس

أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، على جاهزية المدارس في جميع الإدارات لاستقبال العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤. وسيبدأ العام الدراسي غدًا السبت في 549 مدرسة تشمل نوعيات التعليم العام والفني، ويشمل إجمالي عدد الطلاب 303291 طالبا.

549 مدرسة تستعد لاستقبال العام الدراسي غدا

تأتي هذه الجهود تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية.

ووجه وكيل الوزارة بتنظيم استقبال الطلاب في أول أيام العام الدراسي، وتنظيم العمل داخل جميع المدارس، وتجهيز الفصول، والإشراف على دخول الطلاب وخروجهم وأثناء الفسحة، مع التركيز على أمن وسلامة الطلاب. وسيتواجد طلبة الكشافة والمرشدات من الطلاب القدامى لتنظيم عملية الدخول ومساعدة الطلاب الجدد في التعرف على فصولهم ومواقعهم.

اقرأ أيضا: اعرف أماكن معارض ”أهلا مدارس” بالجيزة.. تخفيضات هائلة لجميع السلع

وأشار إلى أهمية تفعيل الأنشطة التربوية داخل المدارس لجذب الطلاب، وتشكيل مجموعات الدعم للتخفيف على أولياء الأمور، مع التأكيد على عدم جمع أي أموال من الطلاب تحت أي ذريعة، وتسليم الكتب بسرعة للطلاب.

وأكد ضرورة إغلاق بوابات المدارس وتنظيم لقاءات مع أولياء الأمور، مع التنسيق مع الأحياء والمحليات والجهات المعنية لإزالة أي عوائق في محيط المدارس. وتمنى للجميع عامًا دراسيًا موفقًا مليئًا بالنجاح والتوفيق.