الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:03 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

مع عودة المدارس.. كيف ترتبين غرفة طفلك لاستقبال العام الجديد

عودة المدارس
عودة المدارس

مع اقتراب عودة المدارس، يبدأ الآباء والأمهات في الاستعداد للعام الدراسي الجديد، ومن أهم الاستعدادات هو ترتيب غرفة الطفل.

حيث إن غرفة الطفل هي مكانه الخاص، حيث يقضي فيه معظم وقته للدراسة واللعب والنوم، لذلك من المهم أن تكون غرفة الطفل مرتبة ومريحة.

فيما يلي بعض النصائح لترتيب غرفة طفلك لاستقبال العام الجديد:

1. رتبي أغراض طفلك: ابدأي بجمع جميع أغراض طفلك، مثل الملابس والألعاب والكتب والأدوات المدرسية، ورتبيها في أماكنها المخصصة. يمكنك استخدام وحدات التخزين المختلفة، مثل الأرفف والدواليب والخزائن، لتخزين أغراض طفلك.

2. احرصي على أن تكون غرفة طفلك نظيفة: نظفي غرفة طفلك جيدًا من الغبار والأوساخ. يمكنك مساعدة طفلك في هذه المهمة، وذلك لجعله يشعر بالمسؤولية والاستقلالية.

3. استخدمي الألوان والديكورات المناسبة: يمكنك استخدام الألوان والديكورات المناسبة لغرفةعلى نحو سريعلك لجعله يشعر بالراحة والاسترخاء. يمكنك أيضًا تزيين غرفة طفلك بصور ورسومات يحبها.

4. اجعلي غرفة طفلك مكانًا للإبداع: شجعي طفلك على التعبير عن نفسه من خلال الأنشطة الإبداعية، مثل الرسم والتلوين وكتابة القصص. يمكنك توفير مساحة في غرفة طفلك لممارسة هذه الأنشطة.

5. شاركي طفلك في ترتيب غرفته: شجعي طفلك على المشاركة في ترتيب غرفته، وذلك لجعله يشعر بالمسؤولية والاهتمام بمكانه الخاص. يمكنك تعليم طفلك كيفية ترتيب غرفته، وذلك عن طريق جعله يساعدك على ترتيب أغراضه وتنظيف غرفته.

فيما يلي بعض الأفكار الإضافية لترتيب غرفة طفلك لاستقبال العام الجديد:

يمكنك استخدام أفكار تنظيمية مبتكرة، مثل استخدام سلال وصندوق لتنظيم الألعاب والملابس.

يمكنك إضافة لمسات شخصية إلى غرفة طفلك، مثل وضع صورة أو رسوماته على الحائط.

يمكنك ترتيب غرفة طفلك حسب اهتماماته، مثل تخصيص ركن للدراسة وركن للعب وركن للقراءة.

من خلال اتباع هذه النصائح، يمكنك مساعدة طفلك على الاستعداد للعام الدراسي الجديد، وذلك من خلال توفير غرفة مريحة ومناسبة له.

اقرا ايضًا: العذراء يشعر بالقلق.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الجمعة 29-9-2023