الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:29 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تحذير عاجل من العالم الهولندي بشأن زلزال أكتوبر

العالم الهولندي
العالم الهولندي

ما زال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس يسلك خطوات مثيرة للجدل حول وقوع الزلازل، وتأكيده أن حركة الكواكب واصطفافها يتسبب في أنشطة زلزالية على الأرض، خاصة بعد أن تنبأ عدة مرات بحدوث زلازل أو هزات قبل وقوعها بالفعل على مدار الشهور القليلة الماضية كزلزلي تركيا والمغرب.

تنبؤات العالم الهولندي

فقد فجر العالم الهولندي مفاجأة جديدة، وحذر من وقوع زلزال جديد أكثر قوة، موضحا أنه من الصعب تفسير هندسة الكواكب مع 4 اقترانات للكواكب موزعة على مدى الأيام العشرة المقبلة.

هزة أرضية جديدة

وعبر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس في تغريدة جديدة عبر حسابه على موقع "إكس" (تويتر سابقا)، "استطيع أن أقول.. إن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر ستكون حرجة".

وأرفق فرانك هوجربيتس، نشرة تابعة للهيئة التي يتبعها SSGEOS، وجاء فيها شرح للاقترانات والمحاذاة بين الكواكب في الفترة الحالية والقادمة، وتأثيرها المحتمل على الأرض في صورة هزّات أرضية.

التقلبات الجوية

وكتب العالم الهولندي في النشرة: "حذرت في التحديث السابق من احتمال وقوع زلزال أكبر بقوة منتصف 7 درجات، يعتمد بالكامل على التقلبات الجوية التي سجلناها يوم 23 سبتمبر، ولولا هذا التقلب، لكان التحليل الأولي ليوم 22 سبتمبر قائما".

وأشار إلى أن قوع هزّات أرضية بالفعل وصلت قوتها إلى 6 في كيبولوان تالود بإندونيسيا وفي فانواتو، مؤكدا أنه حتى الآن، لا يوجد حدث زلزالي أكبر، منبها: "التقلب الذي ميز الخط الذي يمر فوق المغرب حدث في 30 أغسطس. كان ذلك قبل 9 أيام من وقوع الزلزال.. وإذا أخذنا التقلب في 23 سبتمبر وأضفنا 9 أيام، فسوف ينتهي بنا الأمر في 2 أكتوبر. هذا احتمال.. مشكلة التقلبات هي أننا لا نعرف متى يحدث زلزال أكبر. يمكن أن يكون من 1 إلى 9 أيام".

هندسة الكواكب

ولفت العالم الهولندي فرانك هوجربيتس الأنظار نحو الاعتماد على هندسة الكواكب، قائلًا: "لدينا تسلسل هندسي للزاوية القائمة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر، حيث ربما يبلغ ذروته. فيمكن أن يكون لدينا نشاط زلزالي أقوى يصل إلى 6.5 ملايين تقريبا، وربما أكبر في 2 أكتوبر.. ففي الثاني من أكتوبر، نرى مجموعة من الأشكال الهندسية الحرجة. وفي المنتصف لدينا عطارد والأرض ونبتون في اقتران. قد تبلغ هذه الهندسة الحاسمة في الأيام المقبلة ذروتها بهذا الاقتران في اليوم الثاني من أكتوبر".

اقرأ أيضًا.. الحزام السحابي.. مصر على موعد مع ظاهرة جوية جديدة