الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:24 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثمانية قتلى في غارات جوية تركية على منطقة الأكراد بسوريا

دخان يتصاعد بعد غارة تركية على سوريا
دخان يتصاعد بعد غارة تركية على سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومصدر أمني محلي أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا في غارات جوية تركية بطائرات مسيرة اليوم، الخميس.

وقال المصدر الأمني لوكالة الأنباء رويترز إن اثنين قتلا في ضربة على سيارة قرب منشأة عسكرية وقتل ستة آخرين في ضربة لاحقة على موقع عسكري قرب بلدة عامودا، وهي منطقة يسيطر عليها الأكراد في شمال شرق سوريا، وذلك في أعقاب تهديدات أنقرة ضد المنشآت العسكرية الكردية في سوريا والعراق.

صرحت تركيا، الأربعاء، أن جميع منشآت المسلحين الأكراد في سوريا والعراق هي أهداف مشروعة بعد أن توصلت إلى أن المهاجمين اللذين فجرا قنبلة أمام المباني الحكومية في أنقرة نهاية الأسبوع الماضي جاءا من سوريا.

ونفت قوات سوريا الديمقراطية، القوة المدعومة من الولايات المتحدة والتي تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية والتي قادت حملة استمرت سنوات ضد تنظيم داعش الإرهابي، أن يكون المهاجمون قد مروا عبر الأراضي التي تسيطر عليها.

وقال قائد قوات سوريا الديمقراطية، مظلوم عبدي، يوم الأربعاء، في منشور على منصة التواصل الاجتماعي X، إن تركيا تبحث عن "ذرائع" لمواصلة مهاجمة المناطق التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية.

وأضاف علاء الدين العلي، وهو عامل إغاثة يدير مخيماً للنازحين في شمال شرق سوريا، أن منظمات الإغاثة "أوقفت عملها وغادرت" بعد غارة جوية بالقرب من المخيم.

وشنت أنقرة بشكل متكرر ضربات جوية في شمال العراق ضد ميليشيا حزب العمال الكردستاني المحظورة، والتي تصنفها تركيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة منظمة إرهابية.

كما نفذت عدة عمليات توغل عبر الحدود داخل سوريا استهدفت وحدات حماية الشعب، التي تعتبرها جماعة إرهابية تابعة لحزب العمال الكردستاني.

اقرأ أيضا: وزير الطاقة التركي يزور إسرائيل الشهر المقبل