الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 11:15 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤول تركي: العملية البرية في سوريا خيارًا بعد القصف

خبير إبطال مفعول القنابل يعمل في مكان الحادث بعد هجوم بالقنابل في أنقرة
خبير إبطال مفعول القنابل يعمل في مكان الحادث بعد هجوم بالقنابل في أنقرة

صرح مسؤول بوزارة الدفاع التركية اليوم، الخميس، أن القيام بعملية برية في سوريا هو أحد الخيارات التي يمكن أن تدرسها تركيا بعد أن اكتشفت أنقرة أن المهاجمين اللذين فجرا قنبلة بالقرب من المباني الحكومية في مطلع الأسبوع قادمان من سوريا.

وقال المسؤول: "هدفنا الوحيد هو القضاء على المنظمات الإرهابية التي تشكل تهديدا لتركيا، إن العملية البرية هي أحد الخيارات للقضاء على هذا التهديد، لكنها ليست الخيار الوحيد بالنسبة لنا".

وضاعفت تركيا عملياتها التي تستهدف حزب العمال الكردستاني المحظور، بعد أن أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم بالقنابل في أنقرة، من خلال تنفيذ ضربات جوية في شمال العراق، وقال مسؤولون أتراك أن أي بنية تحتية ومنشآت طاقة في العراق وسوريا يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني، وكذلك وحدات حماية الشعب، هي أهداف عسكرية مشروعة.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب هي الجناح السوري لحزب العمال الكردستاني، وقال المسؤول بوزارة الدفاع "حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب هما نفس المنظمة الإرهابية، إنهما هدفنا المشروع في كل مكان، تركيا نفذت عمليات كلما وحيثما كان ذلك ضروريا في الماضي، وستستمر هذه العمليات مرة أخرى إذا لزم الأمر".

وأكد أن هذه العمليات تجري في إطار حقوق الدفاع عن النفس الناشئة عن القانون الدولي للقضاء على الهجمات الإرهابية على الأراضي التركية ولضمان أمن الحدود.

وحذرت تركيا قوات الدول من الابتعاد عن المنشآت التي يسيطر عليها حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب، وقال المسؤول "إننا ندعو جميع الأطراف، الدول الصديقة والحليفة على وجه الخصوص، إلى الابتعاد عن هؤلاء الإرهابيين، هذا مجرد تذكير والأمر متروك لهم لاتخاذ الاحتياطات اللازمة"، دون أن يذكر أي دولة بالاسم.

اقرأ أيضا: ثمانية قتلى في غارات جوية تركية على منطقة الأكراد بسوريا