الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:23 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

منها زيت الزيتون واللوز.. 4 طرق طبيعية فعالة في تسمين الوجه بأمان

تسمين الوجه
تسمين الوجه

تختلف الطرق الطبيعية التي تسهم في تسمين الوجه خاصة الخدين، تلك المشكلة التي تعاني منها الكثير من الفتيات والسيدات، وتدفعهن إلى صرف أموال كثيرة في عمليات التجميل وحقن المواد الكيميائية مثل البوتكس والفيلر، وعلى الرغم من كونها فعالة في ملء خطوط الوجه والمناطق الفارغة مثل الخدين، إلا أن لها أضرار عدة على المدى البعيد، لذلك ينبغي استبدال مثل هذه الوسائل بوصفات طبيعية تمنح النتيجة ذاتها وبتكاليف مالية أقل.

طرق طبيعية فعالة في تسمين الوجه

وفق موقع askall، فإن الطرق الطبيعية الفعالى في تسكين الوجه كثيرة ومتنوعة، لكنها في حاجة إلى وقت أكبر مقارنة بعمليات التجميل المتعارف عليها، ولكن أيضاً لا يصحبها أضراراً على مدى بعيد مثل حقن الفيلر على سبيل المثال، بل يمكن استخدام بعض الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه بشكل آمن وصحي، وهذه بعض الخلطات التي يمكنك تجربتها:

1. زيت زيتون وزيت اللوز المرطب: قومي بمزج مقدارين متساويين من زيت زيتون وزيت اللوز، وضعي الخليط على وجهك مدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذه العملية يوميًا للحصول على نتائج أفضل.

2. قناع العسل والبطاطس: اهرسي بطاطسة واحدة مُطبوخة جيدًا ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل النقي. قومي بتطبيق الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ. يحتوي هذا القناع على مكونات تساعد في تغذية الجلد وتحسين ملمسه.

3. التدليك بزيت اللافندر: سخني ملعقة صغيرة من زيت اللافندر قليلاً وقومي بتدليك وجهك به بلطف لمدة 5-10 دقائق. يعتبر زيت اللافندر مرطبًا ويساعد في تحفيز تدفق الدم إلى الوجه، مما يمكن أن يؤدي إلى تسمينه.

4. شراب الزنجبيل والعسل: قومي بغلي ماء وأضيفي قطعة صغيرة من الزنجبيل المفروم وملعقة صغيرة من العسل النقي. استمري في الغليان لمدة 10-15 دقيقة، ثم قومي بتصفية الشراب وشربه يوميًا قبل النوم. يعتبر هذا الشراب مفيدًا لتحفيز الهضم وتعزيز الشهية، مما يساعد في زيادة وزن الوجه.

مع ذلك، ينبغي تناول الغذاء المتوازن والصحي، وشرب الكمية الكافية من الماء، وممارسة التمارين الرياضية لتعزيز دوران الدم والحفاظ على جسم صحي.

اقرأ أيضاً: تعاني من النحافة؟.. إليك بعض الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه