الطريق
الأحد 19 مايو 2024 10:44 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جامعة الأقصر تعقد إجتماعها الدورى لمناقشة شئون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري «قصب حب» و«الحرام».. روايات «يوسف إدريس» في ذكرى ميلاده محافظ القليوبية: استغلال موارد الدولة بشكل أفضل يعزز الاستثمار في البيئة ذراع الدولة في مواجهة الإرهاب وتعمير سيناء.. من هو إبراهيم العرجاني؟

تعاني من النحافة؟.. إليك بعض الخلطات الطبيعية لتسمين الوجه

خلطات لعلاج نحافة الوجه
خلطات لعلاج نحافة الوجه

تعاني المرأة أحياناً من نحافة الوجه، نتيجة لعدة أسباب قد يكون من بيمها إتباع حمية غذائية قاسية، أو التعرض لأزمة نفسية أو صحية.

للقضاء على نحافة الوجه يفضل إتباع بعض الخلطات الطبيعية، بعيداً عن الطرق العلاجية التي يستخدم بها الكيماويات.

يقدم لكم "الطريق" الأسباب التي تؤدي إلى نحافة الوجه، ةطرق العلاج الطبيعية، خلال السطور التالية، أبرزها:

الأسباب

إتباع نظام غذائي قاس للتخلص من نسبة الدهون العالية بالجسم، الأمر الذي يؤثر سلباً على شكل وحجم الوجه.

قلة النوم ينتج عنها أيضاً نحافة الوجه، حيث تتسبب في ضعف عام بالجسم والشعور بالتعب والإرهاق، ما يعود على الوجه بالسلب حيث يظهر بصورة أكثر إرهاق.

الإصابة بأحد الأمراض النفسية مثل التوتر أو القلق، يتسبب في نحافة الوجه، حيث يمنع الإنسان من تناول الأطعمة الكافية للظهور بصورة طبيعية.

بذل مجهود في العمل أو الدراسة، حيث يعمل ذلك على إرهاق الجسم وهو ما يظهر على الوجه أيضاً.

اقرأ أيضاً: طرد الشياطين وجلب الطاقة الإيجابية.. تعرفي على دور الملح

العلاج

استخدام خلط العسل والحلبة من أهم الطرق لعلاج نحافة الوجه، حيث يحتوي الخليط على مجموعة من الفيتامينات التي تستعيض بها المرأة عما فقدته، كما أن بها نسبة عالية من السكر الذي يساعد على ملء فراغات الوجه.

يمكن تناولها من خلال وضع ماء ساخن على ملعقة من حبيبات الحلبة، ثم إضافة ملعقة من العسل.

زيت الزيتون يساعد في علاج نحافة الوجه، حيث يحتوي على الفيتامينات التي تقوم بتغذية الجسم، منا أن الدهون غير المشبعة الموجودة بزيت الزيتون تسهم في ملء فراغات الوجه، ويستخدم من خلال إضافته على ملعقتين من النشا، ووضعه مباشرة على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بماء بارد لغلق المسام.

تناول الزبادي بشكل يومي يقضي على نحافة الوجه، حيث يقوم بتسمين الوجه لاحتوائه على البروتين والكالسيوم، كما يمكن إضافته على الماسك المخصص للوجه بصورة مباشرة.

الخميرة الفورية المختلطة بالماء تساعد في تسمين الوجه، حيث يتم الخلط بينهما جيداً ثم وضعهما على الوجه لمدة 5 دقائق، بعدها يتم غسله بالماء البارد لغلق المسام.