الطريق
الخميس 9 مايو 2024 08:45 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الليلة.. «أغاني النصر وأدب الحرب» في بيت الشعر العربي

ندوة في بيت الشعر العربي
ندوة في بيت الشعر العربي

ينظم بيت الشعر العربي بمركز إبداع الست وسيلة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، ندوة تثقيفية بمناسبة الاحتفال بنصر أكتوبر.

«أغاني النصر وأدب الحرب» في بيت الشعر العربي

يقيم بيت الشعر العربي ندوة تثقيفية، بعنوان "أغاني النصر وأدب الحرب"، وذلك مساء اليوم الأحد الموافق 8 من أكتوبر الجاري، في تمام الساعة السابعة مساءً، احتفالًا باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد.

يحاضر بالندوة نخبة من المثقفين المتخصصين والأكاديميين، وهم: الكاتبة "أماني فؤاد"، المذيعة بالتلفزيون المصري "نهاد الحديني"، مدير تحرير مجلة الهلال "محمد دياب"، الكاتب الصحفي "محمد هشام"، والطالبة بجامعة القاهرة "نيرة سعد".

كما يصاحب الأمسية، فقرات فنية يقدمها الفنان محمد عزت وفرقته الموسيقية.

بيت الشعر العربي بمركز إبداع الست وسيلة

يقع بيت الشعر العربي بمنطقة الأزهر، بالقرب من منزل الهراوي، ويطل على حارة الست وسيلة.

كان المنزل من أملاك عبد الحق وشقيقه لطفي وهما أولاد محمد الكناني، وبني عام 1664، وكانت الست وسيلة آخر من امتلك المنزل، وهو الآن ملكية المجلس الأعلى للآثار.

يمثل هذا المنزل نموذجًا للعمارة في العصر العثماني، له واجهة رئيسية وفي أقصى اليسار من الواجهة نجد مدخل البيت الذي يؤدي إلى فناء واسع وقاعة رئيسية ثم مدخل يؤدي إلى قاعة كبرى.

أصدرت وزارة الثقافة مؤخرا قرارا بتخصيص المنزل ليكون مقرا لبيت الشعر العربي، ينظم به الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية والأدبية، كما زودت الثقافة المنزل بكافة التجهيزات التي تكفل له أداء رسالته الإبداعية لخدمة الشعر العربي والأدب.

اقرأ أيضا... بيت الشعر العربي يحتفي بذكرى رحيل الشاعر أحمد رامي