الطريق
الإثنين 15 أبريل 2024 11:15 صـ 6 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نوبل» تكشف عن هوية رسام البورتريهات الذهبية للفائزون بجوائزها

نيكلاس المهيد
نيكلاس المهيد

أعلنت الأكاديمية السويدية، المانحة لـ جوائز نوبل الستة، عن الفنان الذى يقوم برسم الصور الشخصية التوضيحية للحائزين على جوائزها، والتى تنشر مع نبأ الفوز فى كل جائزة.

ويشار إلى أن نيكلاس المهيد، هو فنان تشكيلي ورسام بورتريه رسمي لدي الأكاديمية السويدية المانحة لجوائز نوبل العالمية الستة.

وفي هذا الإطار، قال «نيكلاس» فى تقديمه لنفسه على موقعه الرسمي: منذ عام 2012، قمت برسم الصور الرسمية للحائزين على جائزة نوبل، في شهر أكتوبر من كل عام، تعلن منظمة جائزة نوبل عن الفائزين الجدد بجائزة من جوائز نوبل، وتكون صوري الشخصية هي الصور الرسمية الأولى للأشخاص الحائزين على جائزة نوبل، والتى أقوم برسمها مستخدما الأكريليك الأسود ورقائق الذهب.

وأضاف نيكلاس المهيد: في عام 2017، خضعت جائزة نوبل لعملية تغيير رسومية وتقرر أن يكون اللون الرئيسي للإعلانات هو اللون الذهبي، ويفضل أن يكون ذهبيًا مع نسيج وليس مجرد لون تمثيلي.


واستكمل نيكلاس المهيد: لقد طلب مني تعديل لوحاتي الزرقاء والصفراء، التي كانت تظهر فى الفترة 2017 وحتى 2017، إلى المظهر الذهبي الجديد، لقد جربت الكثير من الطلاء الذهبي ووقعت في غرام رقائق الذهب، وهي عبارة عن رقائق معدنية رفيعة للغاية يمكنك وضعها على اللوحة باستخدام غراء خاص. إلى جانب الخطوط العريضة السوداء المرسومة على خلفية بيضاء، أعتقد أن الصور لها تأثير قوي وحصري للغاية.

اقرأ أيضًا: مركز اللغة والثقافة العربية يستضيف «وحيد الطويلة» للحديث عن تجربته الإبداعية.. غدا