الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:21 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح

مبادرات لتوفير الغذاء.. الوضع الإنساني في غزة يتفاقم ويهدد بكارثة إنسانية

مساعدة قطاع غزة
مساعدة قطاع غزة

شهد قطاع غزة خلال الساعات الماضية قصفا مستمرا وغارات دون انقطاع من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مما أسفر عن انهيار وتدمير المئات من المنازل السكنية، حيث فرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا على الأهالي، وقطع الماء والكهرباء ومنعه من الإمدادات الإنسانية، التي خلفت آلاف الشهداء والمصابين.

وفي هذا الشأن، عبرت غالية علي، المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، عن قلقها الشديد من الوضع الإنساني في قطاع غزة والضفة الغربية، مشيرة إلى أن الموارد الغذائية بقطاع غزة ستنفذ خلال يومين أو ثلاثة.

فتح الممرات الإنسانية

ودعت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، خلال تصريحات صحفية بالشرق الأوسط، اليوم، الأربعاء، إلى فتح الممرات الإنسانية لتسهيل دخول المعونات والمساعدات الإنسانية إلى غزة، وتوفير ممر آمن ودون عوائق لموظفيه والسلع الأساسية.

واستكمل برنامج الأغذية العالمي، أن جميع الحدود ونقاط التفتيش بين الضفة الغربية وقطاع غزة مغلقة، محذراً من أن إمدادات المواد الغذائية بدأت في النفاد.

توفير الغذاء والدواء

وتابعت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي، أنهم يواجهون ظروفاً صعبة ويفتقرون إلى الغذاء والماء والإمدادات الأساسية، الأمر الذي أدى إلى أطلقت ما وصفها بـ«عملية طوارئ» لتوفير الغذاء لأكثر من 800 ألف شخص في غزة والضفة الغربية.

وأشار برنامج الأغذية العالمي، إلى أنه في حاجة إلى نحو 17.3 مليون دولار في الأسابيع الأربعة المقبلة للتعامل مع الوضع الحرج في غزة.


وأوضح برنامج الأغذية العالمي، أنه بدأ توزيع التحويلات النقدية على 164000 شخص في غزة والضفة الغربية، لافتا إلى أن يمكن استبدال القسائم الإلكترونية بالمواد الغذائية في المتاجر المحلية.

انتظار تجديد المخازن

وعبر البرنامج الأغذية العالمي، عن قلقه وخوفه إزاء توافر المواد الغذائية في المتاجر المحلية مع نفاد الإمدادات، خلال الأيام المقبلة، وفي انتظار تجديد مخزونات الأغذية من خلال فتح الممرات الإنسانية.

منع دخول المساعدات

واستطرد أنه سيقوم بتوزيع الغذاء على 300 ألف شخص في المجتمعات المضيفة، وإتاحة المنصات النقدية للشركاء في المجال الإنساني، متابعا أن جميع الحدود ونقاط التفتيش بين الضفة الغربية وغزة مغلقة، مما يؤدي إلى تفاقم الأزمة و منع دخول المساعدات التي تشتد الحاجة إليها.

الوضع في عزة مدمر

ومن جهتها، وصف سامر عبد الجابر المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمية في فلسطين، الوضع في غزة بأنه مدمر، مضيفا أن بدا أمس بالتعاون مع «أونروا» الوصول إلى 180 ألف شخص يقيمون في ملاجئ لتقديم الطعام لهم.

اقرأ أيضا: قصف صاروخي يتسبب في إغلاق مطار تل أبيب