الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:58 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. وزير الدفاع الأمريكي يصل إسرائيل

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، وصل إسرائيل، في ثاني زيارة لمسؤول أمريكي في أقل من 24 إلى دولة الاحتلال الغاشم.

وكان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، زار أمس دولة الاحتلال، وشدد على ووقف أمريكا إلى جانب إسرائيل في كل وقت، لافتا إلى أن حركة حماس كلفت الاحتلال كثيرا على الصعيد الإنساني خلال الأيام الماضية!

وأوضح "بلينكن"، خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع رئيس مجلس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أن الولايات المتحدة عازمة على أن تكون بجوار إسرائيل للدفاع عن شعبها وقيمها، مشددا على الشراكة التي تجمع بين الاحتلال وأمريكا.

وذكر وزير الخارجية الأمريكي أن الشرق الأوسط أمامه مسار واحد وواضح وهو التعاون والتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، على حد قوله.

على جانب آخر أعلن، مدير منظمة الصحة العالمية أن المستشفيات في غزة وصلت إلى نقطة الانهيار.

وشدد مدير منظمة الصحة العالمية على أن المستشفيات في غزة وصلت إلى نقطة الانهيار، مشيرا إلى أن وزارة الصحة في غزة أبلغت أنه من المستحيل نقل المرضى الذين يعانون من حالات حرجة من شمال القطاع.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي وجه بفرض حصار كامل على قطاع غزة، ومنع وصول الغذاء والمستلزمات الطبية، وقطع الكهرباء، فيما وثقت مقاطع فيديو بثتها وسائل إعلام فلسطينية مشاهد لقصف الاحتلال لسيارات الإسعاف والمستشفيات الطبية.

اقرأ أيضا| الاحتلال يطالب بإخلاء شمال غزة

موضوعات متعلقة