الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 12:32 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«محدش يلوي دراعنا».. سمير فرج يكشف سبب رفض مصر مرور الأجانب من معبر رفح

اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة على هامش الحرب القائمة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، قائلا إن نتنياهو أكد أنه سيقوم بالبدء في غزو الجزء الشمالي من قطاع غزة.

وأضاف سمير فرج خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم السبت، أن الدولة المصرية لن تسمح بمرور الرعايا الأجانب من معبر رفح البري، إلا بعد تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

اقرأ أيضًا: مستشار الرئيس الفلسطيني: «هناك مذبحة مفتوحة في غزة.. وأمريكا هي كلمة السر»

وتابع المفكر الاستراتيجي: "هذا القرار يحسب بكل شجاعة للرئيس عبد الفتاح السيسي ولما سمعت الخبر قلت عمار يامصر"، مشيرا إلى وجود بعض الأجانب العالقين في قطاع غزة رغبوا في الخروج من البوابة المصرية لكن مصر رفضت وطلبت إدخال المساعدات لقطاع غزة قبل خروج الرعايا الأجانب.

وأردف اللواء سمير فرج، أن مثل هذه القرارات العظيمة ليست جديدة على الدولة المصرية، معقبا: "هذه هي مصر ومش إحنا اللي يتلوي دراعنا ومش هنطلع الاجانب والفلسطينيين مش لاقيين ياكلوا.. مصر لها كلمة ومحدش يزايد علينا ولازم المساعدات الإنسانية تدخل للفلسطينيين الللي بيموتوا يوميا".