الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 08:21 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دراسة جديدة تكشف تأثير تناول العنب على البصر

الرؤية_مصدر الصورة_ذا صن
الرؤية_مصدر الصورة_ذا صن

وجدت دراسة أن تناول الفاكهة الشعبية "العنب" مرة واحدة يوميا يمكن أن يعزز البصر بشكل كبير، حيث تبين أن حفنتين فقط في اليوم لمدة أربعة أشهر تعمل على تحسين العلامات الرئيسية لصحة العين.

ودرس فريق من جامعة سنغافورة الوطنية حالة 34 شخص بالغ تناولوا كوب ونصف من العنب يوميا أو دواء وهمي لمدة 16 أسبوعا، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة ذا صن.

وأظهر آكلي العنب زيادة كبيرة في مؤشرات صحة العين الجيدة من حيث الكثافة البصرية للصباغ البقعي ومضادات الأكسدة في البلازما والمحتوى الفينولي مقارنة بتلك الموجودة في الدواء الوهمي.

في الوقت ذاته أوضحت الدراسة الجديدة التي أجريت أن أولئك الذين لم يأكلوا العنب شهدوا ارتفاعًا كبيرًا في نسبة السكر في الدم، وهو جزء ضار من عملية الشيخوخة.

وقال الدكتور جونج إيون كيم، المؤلف المشارك في الدراسة، إن دراستنا هي الأولى التي تظهر أن استهلاك العنب يؤثر بشكل مفيد على صحة العين لدى البشر، وهو أمر مثير للغاية، خاصة مع تزايد شيخوخة السكان.

وأوصح أن العنب هو فاكهة سهلة ويمكن الوصول إليها وقد أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يكون له تأثير مفيد بكميات عادية تبلغ كوب ونصف فقط يوميا، كما أن تناول العنب بانتظام قد يحسن صحة العين لدى كبار السن.

اقرأ أيضًا: يمنحك 3 فوائد صحية.. اعرف سبب تناول العنب في الصيف

موضوعات متعلقة