الطريق
السبت 11 مايو 2024 05:31 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدم بارد وبدعم أمريكي.. الاحتلال الصهيوني يقصف مستشفى المعمداني بصواريخ MK-84

مستشفى المعمداني
مستشفى المعمداني

مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الصهيوني، إذ لم يتورع عن قصف إحدى مستشفيات غزة التي تكتظ بالمرضى والمدنيين، والأدهي أن هذا الهجوم جاء نتيجة الدعم الأمريكي الأعمى للكيان المحتل، حيث أثارت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية مفاجأة صادمة حول الهجوم الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، والذي أسفر عن وفاة ما يقرب من 1000 شخص، إذ كشفت الصحيفة الأمريكية أن الصاروخ الذي استخدم في القصف كان من طراز MK-84 الأمريكي الصنع.

وفي هذا السياق، ردّ عبد الحميد الأطرش، رئيس لجنة الفتوى بالأزهر الأسبق، بقوة على جريمة قصف المستشفى المعمداني في غزة، معربا عن انزعاجه من هذه الأعمال الوحشية التي تمارسها إسرائيل، وقد أشار إلى أن الكفر هو ملة واحدة وأن اليهود، منذ خلقهم، يظهرون خيانة وغدرًا في أفعالهم.

اليهود هم أهل الفساد

وأكد الأطرش في تصريحات لـ "الطريق" على أن اليهود هم أهل الفساد وشوكة في قلب الوطن العربي، وأن على العرب والمسلمين الوقوف متحدين ضد هذا العدو الغاشم والتصدي له، مشيرا إلى أن الاستنكار والإدانة وحتى الرفض ليست كافية في هذا الوقت، وأنه يجب على العرب أن يتحدوا ويتصدوا لهذه الأعمال الوحشية.

الأعمال الوحشية

وشدد على أهمية الوحدة والتضامن بين العرب والمسلمين لمواجهة تلك الأعمال الوحشية، وأن النصر سيكون معهم إذا وقفوا جميعًا كقوة واحدة ضد هذا العدو الظالم، مشيرا إلى أن التاريخ مليء بأمثلة على نصر الله للمسلمين عندما وقفوا متحدين في وجه الأعداء، وأنه يجب أن يكون ذلك النصر حلا للمسلمين في المستقبل.

وختم دعوته للبلدان العربية والإسلامية للاستيقاظ من غفلتها والبحث عن حلا جذريًا لمواجهة هذا العدو وحماية الأمة والإنسانية.

مجزرة مستشفى المعمداني

من جهته، عبّر الدكتور عباس شومان، وكيل مشيخة الأزهر السابق، عن استنكاره الشديد لمجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني في غزة، والتي أسفرت عن وفاة ألف شهيد تقريبًا، وفي تعليقه على فيس بوك، كما أكد شومان أن هذه الجريمة تُظهر بوضوح قلة الأخلاق التي يتحلى بها الصهاينة، مشيرًا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يكونوا بهذا القدر من الوحشية، واصفًا إياهم بأنهم أحط وأقذر من الكلاب المسعورة، وأضاف شومان: "حسبنا الله ونعم الوكيل".

الكيان المحتل

واستنكر شومان استهداف المستشفيات وقتل الأطفال والأجنة، مشددًا على أن هذه الأفعال تكشف عن وحشية الصهاينة، وعبر عن استيائه من محاولات الكيان المحتل لتزييف الحقائق وإخفاء الجرائم التي يرتكبها، وسأل إن كان الصهاينة قد وصلوا لدرجة التحكم في محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي بحيث يمكنهم نشر ما يروج لهم وحذف ما يكشف حقيقتهم، مُشيرًا إلى أنه يُستخدم كل ذلك لإخفاء وحشيتهم وإظهار نسخة مغايرة عن الواقع.

كما أكد شومان على أن الأمة يجب أن تستنكر هذه الأفعال الوحشية وتقف في وجهها بكل حزم، وأشار إلى أن من يدعم الصهاينة ويحاول تبرير جرائمهم يجب أن يُخزى من نفسه، وإذا لم يكن كذلك، فعليهم أن يتوبوا ويعودوا إلى طريق الحق والإنسانية.

اقرأ أيضا: بعد دخولها اليوم الرابع.. العربي للدراسات: طوفان الأقصى أحرجت إسرائيل والساسة العرب

موضوعات متعلقة