الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 08:02 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

تظهر في الأذن.. علامات خطيرة لارتفاع الكوليسترول

ضغط الدم
ضغط الدم

يمكن أن تظهر بعض العلامات في الأذن كدليل على وجود مشاكل صحية في الجسم، مثل ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

وفيما يلي بعض هذه العلامات:

شحوب الأذنين: يمكن أن يكون شحوب الأذنين علامة على ارتفاع ضغط الدم، وذلك لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب تلف الأوعية الدموية الصغيرة في الجسم، بما في ذلك الأوعية الدموية في الأذنين.

تغير لون الأذنين: يمكن أن يتغير لون الأذنين إلى اللون الأحمر أو الوردي أو الأرجواني كعلامة على ارتفاع ضغط الدم، وذلك لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب زيادة تدفق الدم إلى الأذنين.

تورم الأذنين: يمكن أن تتورم الأذنان كعلامة على ارتفاع ضغط الدم، وذلك لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب احتباس السوائل في الجسم، بما في ذلك الأذنين.

ألم الأذنين: يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم ألمًا في الأذنين. وذلك لأن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يسبب تلف الأوعية الدموية في الأذنين، مما يؤدي إلى التهابها.

فقاعات في الأذنين: يمكن أن تظهر فقاعات في الأذنين كعلامة على ارتفاع الكوليسترول. وذلك لأن ارتفاع الكوليسترول يمكن أن يسبب تراكم الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية، بما في ذلك الأوعية الدموية في الأذنين.

فقدان السمع: يمكن أن يؤدي ارتفاع الكوليسترول إلى فقدان السمع. وذلك لأن تراكم الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية يمكن أن يتسبب في تضيق الأوعية الدموية، مما يقلل من تدفق الدم إلى الأذنين.

نصائح للوقاية من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول

هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها للوقاية من ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول، مثل:

اتباع نظام غذائي صحي: يجب أن يتضمن النظام الغذائي الصحي الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون.

ممارسة الرياضة بانتظام: يجب ممارسة الرياضة بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل معظم أيام الأسبوع.

التحكم في الوزن: يساعد فقدان الوزن الزائد أو الحفاظ على وزن صحي على التحكم في ضغط الدم والكوليسترول.

الإقلاع عن التدخين: يمكن أن يؤدي التدخين إلى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

الإقلاع عن الكحول: يمكن أن يؤدي الإفراط في شرب الكحول إلى ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

اقرا ايضًا: منها تساقط الشعر.. 4 علامات تشير للإصابة بمشكلة الصلع الذكوري