الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:41 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حيل تحت الحصار يلجأ إليها أبناء الشعب الفلسطيني لطهي الطعام بعد محاصرتهم (فيديو)

طعام أهل غزة_مصدر الصورة_انستجرام
طعام أهل غزة_مصدر الصورة_انستجرام

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي انستجرام مقطع فيديو قصير يجسد مدى المعاناة التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال طهي الطعام بعد محاصرتهم من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وقطع الغاز الطبيعي.

فمع ارتفع حدة الأزمات التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني جراء محاصرتهم من قبل الجيش الإسرائيلي باتت مشكلة طهي الطعام من الأزمات الكبرى التي يواجهونها خاصة بعد انقطاع الغاز الطبيعي المصدر الوحيد لطهي الطعام.

ونشر أحد مستخدمو موقع انستجرام مقطع فيديو لمجموعة من الرجال فاعلي الخير وهم يقومون لطهي الطعام للأهالي النازحين من هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي والذي يحاصر أبناء غزة هلى مدار الأيام الماضية.

وتتضمن مقطع الفيديو قيام مجموعة من الرجال الفلسطينين وهم يطهون الطعام الذي يضم الدجاج والأرز من خلال حيل اللجوء إلى الطرق البدائية لطهي الطعام من خلال استخدام الأخشاب القديمة والحطب الذي يستخدم لإشعال النار.

كما تضمن مقطع الفيديو قيام مجموع الرجال الذين يطهون الطعام للنازحين من قطاع غزة باستخدام مجموعة من الأواني كبيرة الحجم حتى يتم طهي أكبر كمية طعام يمكن طهيها لتوزيعها على النازحين في كافة الأماكن في فلسطين.

وتفاعل عدد كبير من مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي انستجرام مع مقطع الفيديو مشيدين بمحاولة هؤلاء الرجال لطهي الطعام بحيل مختلفة دون النظر إلى انقطاع الغاز عن غزة خلال فترة محاصرتهم.

وعلق أحد المستخدمين قائلا، يارب يطعمكم من ثمار الجنة وفواكه الجنة وانهار الجنة يارب جنة من غير حساب إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب، فيما علق حساب أخر قائلا، أنتم عظماء الأرض اللهم أرسل جند السماء على الصهاينة ويارب عونك عونك لغزة، وعلق ثالث قائلا، الله يبارك في كل حبو أرز وحبة دجاج وحبة خشب وقطرة مي الله يبارك فيكم وينصركم.

اقرأ أيضًا: ردود أفعال نشطاء السوشيال ميديا بعد حذف منشوراتهم بحجة دعم فلسطين