الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:58 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة طنطا يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية محافظ الغربية: برنامج تدريبي مكثف على تنفيذ قانون التصالح في مخالفات البناء برلماني: الحوار الوطني فكرة ناجحة وتفعيل توصياته انتصار للديمقراطية غدًا آخر موعد للتسجيل بمبادرة «سيارات المصريين بالخارج» ماذا قالت ياسمين عز بشأن انفصال أحمد السقا ومها الصغير؟ ”فيديو” تدريبات خاصة للاعبي الأهلي المستبعدين من مباراة مازيمبي الكونغولي تعرف على عقوبة مخالفة غلق المحال التجارية في التوقيت الصيفي وفقًا للقانون انطلاق بطولة الجمهورية للدرجة الأولي لرفع الأثقال بمشاركة ١١٠ لاعب ولاعبة بعد انفصالها عن أحمد العوضي.. ياسمين عبد العزيز ضيفة ”صاحبة السعادة” مظاهرات حاشدة بتل أبيب تطالب نتنياهو بإبرام صفقة تبادل الأسرى حزب أبناء مصر يدشن الجمعية العمومية ويجدد الثقة للمهندس مدحت بركات بشير التابعي لـ”الطريق”: شيكابالا لو برجل واحدة مؤثر.. ودريمز فريق شرس

«من خبرة الخواجة لـ كسر عقدة الخماسية».. 4 أسلحة للأهلي لإسقاط صن داونز بالدوري الإفريقي

الأهلي وصن داونز
الأهلي وصن داونز

تستعد جماهير النادي الأهلي، لمتابعة قمة إفريقية مصرية من العيار الثقيل، عندما يحل المارد الأحمر ضيفًا على فريق صن داونز الجنوب إفريقي وسط ترقب كبير من عشاق القلعة الحمراء.

ويحتضن استاد "لوفتوس فيرسفيلد"، عصر غد الأحد، مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي، وذلك بعد عبورهما دور ربع النهائي من المسابقة الإفريقية التي تقام لأول مرة في تاريخ كرة القدم.

وعبر المارد الأحمر بقيادة السويسري مارسيل كولر، الأسبوع الماضي، نظيره سيمبا التنزاني بعد التعادل 3-3 في مجموع المباراتين (الذهاب والإياب) والتأهل بأفضلية الهدف خارج الديار، إذ تعادل الفريق القاهري في تنزانيا 2-2، قبل أن يخطف تعادلًا صعبًا في عقر داره بهدف مقابل هدف.

وعلى الجانب الآخر، وضع صن داونز أقدامه في دور نصف النهائي، بعد الإطاحة بفريق بترو أتلتيكو الأنجولي، من دور ربع نهائي البطولة بنتيجة 2-0، ليضرب الفريق الجنوب إفريقي موعدًا استثنائيًا مع المادر الأحمر في قمة لا تخلو من الندية والإثارة الكروية.

ويسعى الأهلي إلى تحقيق الانتصار ووضع قدمًا في المباراة النهائية من خلال الفوز بنتيجة تساعده على التأهل من موقعة الذهاب ضد صن داونز الذي أصبح خصمًا صعبًا للمارد الأحمر في السنوات الأخيرة.

وترصد "الطريق" العوامل التي تساعد الأهلي على إسقاط صن داونز في مباراة الذهاب رغم صعوبة المباراة لإقامتها في الثالثة عصرًا، باعتبار أن هذا التوقيت يحمل درجة حرارة عالية على لاعبي القلعة الحمراء لا سيما أنها تقام في مدينة بريتوريا الجنوب أفريقية.

الرغبة في الانتقام

يمتلك لاعبو الأهلي رغبة كبيرة لإسقاط صن داونز في عقر داره؛ من أجل رد الاعتبار بعد الهزيمة الموجعة التي تعرض لها الموسم الماضي في مرحلة المجموعات بخماسية قاسية وضعت المارد الأحمر في مرمى النيران والانتقادات.

خسارة الأهلي في الموسم الماضي بهذه النتيجة أمام الفريق الجنوب إفريقي لم تكن الوحيدة التي خسرها المارد الأحمر بخماسية من صن داونز، إذ تجرع بطل أفريقيا خماسية في 2019 من نفس الفريق في دور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

الهزيمة بخماسيتين، تضع الجهاز الفني للأهلي واللاعبين تحت ضغط كبير وحافز أكبر لأخذ الثأر من الفريق الجنوب إفريقي.

غيابات صن داونز

ضربت لعنة الإصابات نادي صن داونز قبل موقعة الأهلي المرتقبة، إذ يعاني الفريق الجنوب إفريقي من غيابات بالجملة في مراكز مختلفة، إذ تحوم الشكوك حول جاهزية 7 لاعبين من فريق أصحاب الأرض بموقعة الذهاب من نصف نهائي الدوري الإفريقي.

وفي هذا السياق، تأكد غياب موثوبي مافالا، لاعب خط وسط صن داونز، بعد الطرد الذي تعرض له في لقاء بترو أتلتيكو الماضية في إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي، كما يعاني كل من، بيتر تشالويلي، البرازيلي لوكاس ريبيرو كوستا، ثابيلو مورينا، باثوسي أوباس، سيفو موبولي، الإثيوبي أبوبيكير نصير، سياندا نيانجا من إصابات مختلفة تهدد مشاركتهم في مباراة الذهاب المنتظرة، وفقا لتقارير صحفية جنوب إفريقية.

وتعد هذه الغيابات بمثابة عامل قوي للأهلي الذي يتوجب عليه استغلال غياب هذه الأسماء المؤثرة عن فريق صن داونز، لتحقيق نتيجة جيدة يعود بها للقاهرة مرفوع الرأس.

خبرة كولر وتعويض السوبر الإفريقي

من العوامل التي تساعد الأهلي في مباراة صن داونز، خبرة الخواجة السويسري مارسيل كولر، الذي حقق إنجازات قياسية مع المارد الأحمر خلال الموسم الماضي بتحقيقه جميع البطولات التي شارك فيها باستثناء السوبر الإفريقي.

وتسعى كتيبة القلعة الحمراء لإلحاق الهزيمة بالنادي الجنوب إفريقي، والتأهل بشكل مبكر للنهائي، من أجل إسعاد جماهير المارد الأحمر تعويضا عن خسارة لقب السوبر الإفريقي الشهر الماضي على يد اتحاد العاصمة الجزائري بهدف دون رد.

اقرأ أيضًا:«كلاكيت 3 مرة».. كيف يتخطى كولر عقبة صن داونز في الدوري