الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:01 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ربي ابنك يا حاج».. مطعم أمريكي يفرض رسوم تربية على الآباء

مطعم أمريكي يفرض رسوما على الآباء
مطعم أمريكي يفرض رسوما على الآباء

في خطوة غريبة وغير مسبوقة، أعلن مطعم أمريكي عن فرض رسوما على الآباء غير القادرين على تربية أبنائهم بشكل جيد أثناء تناول الطعام في المطعم.
وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، فإن المطعم الواقع في ولاية تكساس الأمريكية، قرر فرض رسوما قدرها 10 دولارات على كل أسرة يتسبب أطفالها في إزعاج أو إحداث فوضى أثناء تناول الطعام.

وأوضح المطعم أن هذه الرسوم تهدف إلى "تشجيع الآباء على تربية أطفالهم بشكل أفضل أثناء تناول الطعام في المطعم، وذلك من أجل توفير تجربة ممتعة لجميع الزبائن".

وتسبب قرار المطعم في إثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر البعض أن هذا القرار "غير عادل"، وأنه يضع عبئا إضافيا على الآباء الذين يعانون من مشاكل في تربية أطفالهم.

وقال أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي: "هذا القرار غير عادل، فليس كل الأطفال يتسببون في إزعاج أثناء تناول الطعام، وهناك العديد من الآباء يبذلون قصارى جهدهم لتربية أطفالهم بشكل جيد".

وأضاف آخر: "هذا القرار سيؤثر بشكل سلبي على الأسر ذات الدخل المنخفض، حيث لن يكونون قادرين على تحمل هذه الرسوم الإضافية".

من جانبه، دافع صاحب المطعم عن قراره، وقال: "نحن ندرك أن هذا القرار قد يتسبب في بعض الجدل، ولكننا نعتقد أنه ضروري لتوفير تجربة ممتعة لجميع الزبائن".

وأضاف: "نحن ملتزمون بتوفير بيئة هادئة ومريحة لجميع زبائننا، ونعتقد أن هذا القرار سيساعدنا في تحقيق هذا الهدف".

رأي الخبراء

ويرى بعض الخبراء أن قرار المطعم الأمريكي هو خطوة إيجابية، حيث يمكن أن يساعد في الحد من الإزعاج الذي يتسبب فيه الأطفال في المطاعم.

وقال أحد الخبراء: "هذا القرار قد يكون رادعًا للآباء الذين لا يهتمون بتربية أطفالهم بشكل جيد، حيث سيضطرون إلى دفع رسوم إضافية إذا تسبب أطفالهم في إزعاج الآخرين".

وأضاف: "هذا القرار يمكن أن يساعد في توفير تجربة ممتعة لجميع الزبائن، حيث لن يضطروا إلى تحمل إزعاج الأطفال الآخرين".

الرأي المعارض

يعارض بعض الخبراء قرار المطعم الأمريكي، حيث يرون أنه يضع عبئا إضافيا على الآباء الذين يعانون من مشاكل في تربية أطفالهم.

وقال أحد الخبراء: "هذا القرار غير عادل، فليس كل الأطفال يتسببون في إزعاج أثناء تناول الطعام، وهناك العديد من الآباء يبذلون قصارى جهدهم لتربية أطفالهم بشكل جيد".

وأضاف: "هذا القرار سيؤثر بشكل سلبي على الأسر ذات الدخل المنخفض، حيث لن يكونون قادرين على تحمل هذه الرسوم الإضافية".

جدير بالذكر أن قرار المطعم الأمريكي يثير العديد من الأسئلة والنقاشات، حيث يختلف الخبراء حول مدى فاعليته ومدى تأثيره على الآباء والأطفال.

اقرا ايضًا: لقاح الكوكايين.. نهاية الإدمان في الأفق