الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 12:35 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب وضواحيها الجنوبية

دوت صافرات الإنذار في تل أبيب وضواحيها في إسرائيل، حسبما أفاد مراسل فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين الموافق 30 من أكتوبر 2023.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم، بأن صافرات الإنذار تدوي في جميع الأنحاء على مستوى وسط إسرائيل، بما فيهم تل أبيب واللد ونيس زيونا وريشون لتسيون.

ويأتي ذلك في أعقاب ضرب مجموعة من الصواريخ الثقيلة القادمة من قطاع غزة، على هامش الحرب القائمة بين فلسطين وإسرائيل بعد أن قامت عناصر المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى.

وكان طوفان الأقصى قد أسفر عن أسر عدد كبير من الرهائن الإسرائيلية لدى المقاومة الفلسطينية، بخلاف الكثير من القتلى والمصابين.

اقرأ أيضًا: اللواء سمير فرج: إسرائيل في ورطة كبيرة بسبب حادث الحدود

وكانت قد وجهت الشرطة الإسرائيلية تحذيرات خلال الساعات القليلة الماضية، بشأن الرد على المكالمات عبر تطبيق الـ "واتساب" من أرقام مجهولة قادمة من الخارج، لاعتقادها بأن هذه المكالمات محاولة لاختراق الهواتف الخاصة بهم، وخاصة في ظل الحرب المستمرة بقطاع غزة.

وأوصت الحكومة الإسرائيلي جميع مستخدمين تطبيق الواتساب، بضبط إعدادات الخصوصية بشكل جيد، لتجنب الوقوع في مشكلة أو محاولة الاختراق من المكالمات الواردة، التي تأتي من أرقام غير معروفة، بحسب ما ذكر بموقع "تايمز أوف إسرائيل".