الطريق
الخميس 2 مايو 2024 09:58 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أغلبهم من أجل الزواج.. فنانين تركوا الديانة اليهودية واعتنقوا الإسلام

عمر الشريف وليلى مراد
عمر الشريف وليلى مراد

تنازل عدد كبير من الفنانين عن ديانتهم اليهودية وقرروا اعتناق الديانة الإسلامية، منهم من تنازل من أجل حب طرف مسلم مصري لكى يتمكن من الزواج منه، وهناك آخرون تخلوا عن الديانة اليهودية واعتنقوا الإسلامية بسبب الشائعات التي طالتهم في دعمهم لإسرائيل التي قتلت ومازالت تقتل الأبرياء حتى وقتنا هذا.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز مشاهير الفن الذين اعتنقوا الديانة الإسلامية بدلًا من اليهودية.

الفنان عمر الشريف

عمر الشريف اسمه الحقيقي ميشيل ديمتري شلهوب، وكانت بدايته الفنية مع الفنانة فاتن حمامة في فيلم صراع في الوادي، وقد اقترح عليه المخرج يوسف شاهين والذي اقترح عليه اسم عمر الشريف، وكان دينه الأصلي هو اليهودية ولكنه عندما وقع في حب فاتن حمامه وعرض عليها الزواج ولكنها رفضت بسبب اختلاف الأديان، فاعتنق الإسلام لكى يتمكن من الزواج منها.

اقرأ أيضًا: العالمي عمر الشريف.. أصابه الزهايمر واشترى ملابسه من العتبة حبا في العمدة

الفنانة ليلى مراد

اشتهرت الفنانة ليلى مراد في الثلاثينيات والأربعينيات من القرن الماضي، وقدمت عدد من الأفلام الناجحة، وبسبب اعتناقها اليهودية تم الضغط عليها لتهجيرها إلى فلسطين، مما دفعها لاعتناق الإسلامية عام 1946، وبالرغم من ذلك، ظلت شائعات تبرعها لإسرائيل تطاردها، وطلب تهجيرها إلى فلسطين وخروجها من مصر مثار من البعض، ولكنها ساهمت في جمع تبرعات من أجل تسليح الجيش المصري، وفضلت البقاء في مصر.

الفنان منير مراد

يعتبر الفنان منير مراد شقيق الفنانة الراحلة ليلى مراد، كانت ديانته الأولى هي اليهودية أيضًا، وأثناء عمله بالفن المصري ونجاحه تعرف على الفنانة سهير البابلي وحبها حبًا شديد، مما دفعه لتغيير ديانته من اليهودية إلى الإسلامية حتى يتمكن من الزواج منها.

الفنانة نجمة إبراهيم

اسمها الحقيقي بوليني أويون اشتهرت بأدوار الشر في الفن، خاصة بعد مشاركتها في فيلم ريا وسكينة، قال البعض أن نجمة إبراهيم توفت على الديانة اليهودية، وقال البعض أنها اعتنقت الإسلام قبل وفاتها، وشاركت في تسليح الجيش المصري.

اقرأ أيضًا: «سفاحة السينما المصرية».. دموع نجمة إبراهيم عندما سقطت على دم خروف العيد