الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:49 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غرفة التطوير العقاري: التأخر في تسليم الوحدات أمر مقبول في ظل الظروف العالمية

التطوير العقاري
التطوير العقاري

قال المهندس طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن تأخر المطور العقاري في تسليم الوحدات أمر مقبول في ظل ضعف التوريدات بسبب الأزمات العالمية، موضحا أن المطور أمامه أزمة كبيرة، فعلي سبيل المثال يريد أسانسير لتركيبه، فيتعاقد عليه، لكن يتأخر التوريد من الشركة بسبب مشاكلات في النقل، أو غيرها، وهكذا الأمر في المواد أساسية مثل الألومنيون والتكييفات.

وأوضح رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا"، المُذاع على قناة "أون"، أن الدولة نفسها قد تعاني ضعف إمدادات، مبينا أن تأخر تلك الإمدادات والمواد أدى إلى تأخر تسليم الوحدات، وهذا مقبول، والمواطن متفهم لهذه الأمور، لا سيما أن تأخير تسليم الوحدة ممكن أن يكون 6 شهور أو سنة.

وأشار "شكري"، إلى أن المطور العقاري يواجه مشكلتين الأولى ضعف الإمداد والثانية تغير السعر، "فهو باع للمواطن سنة 2020 والدولار بـ 14 جنيه، والآن سعر الدولار تضاعف أربع مرات، لكن المطور العقاري لم يطلب أي زيادة على السعر المتفق عليه".


وشدد على أن المطورين قرروا أنهم يحافظوا على السوق، ويسلموا المواطن بنفس الأسعار ويتحملوا هم فروق الأسعار، ولذلك آخر عامين كان هناك إقبالا كبيرا على الاستثمار والإدخار في العقارات، لا سيما أن السوق المصري حقق ربحية كبيرة لمشتري الوحدة السكنية.