الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:10 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

استعدادا للحدث العالمي..القاهرة تتزين لاستقبال 22 مومياء فرعونية

جولة محافظ القاهرة
جولة محافظ القاهرة

ساعات قليلة تفصل المصريين عن استقبال الحدث العالمي الذي يشهد نقل 22 مومياء من المتحف المصري إلى متحف الحضارة بمدينة الفسطاط.

وبدت محافظة القاهرة التي ستشهد الحدث كعروس تتزين ليلة عرسها، وبادر المحافظ اللواء خالد عبد العال، إلى تفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بمنطقة الفسطاط وعين الحياة بحي مصر القديمة،  وسور مجرى العيون، ومنطقة أبو السعود، والتي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع وزارتي الإسكان والثقافة، والهيئة الهندسية، وجهاز صندوق تطوير العشوائيات، طبقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بإعادة تطوير المنطقة، وإخلائها من العشوائيات، وإعادة إستغلالها الاستغلال الأمثل الذي يليق بموقعها المتميز تراثيا وسياحيا.

وأصدر اللواء عبد العال تعليماته بسرعة الانتهاء من تجميل وتنسيق ميدان أثر النبي وكوبري الملك خالد الذي يربط الكورنيش بالمنطقة ورفع كفائته وصيانة الفواصل واستعدال الأسوار والستائر المعدنية الخاصة به مع إعادة طلائها بلون موحد.

كما أكد على طلاء كافة الأسوار ورفع كفائتها مع إزالة أي تشوهات من عليها مع طلاء واجهات كافة العقارات المطلة على الطريق المؤدي إلى متحف الحضارة، واستكمال الأرصفة والبردورات وتوحيد منسوب الأرصفة ورفع كافة الاشغالات الخاصة ببائعي الفواخير وإخلاء الأرصفة تماما للمشاة.

ورافق المحافظ في جولته، كل من جيهان عبد المنعم، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ومديرو مديريات الإسكان والطرق، ورئيس هيئة النظافة، ورئيس حي مصر القديمة.

موضوعات متعلقة