الطريق
الخميس 9 مايو 2024 10:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار النفط العالمية تتراجع متأثرة بالدراما السياسية

اسعار النفط
اسعار النفط

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع هدوء المخاوف السياسية، حيث يقوم المستثمرين بإعادة تقييم المخاوف المتعلقة بالنزاع بين الولايات المتحدة وإيران.

 

وكان الذهب الأسود شهد مكاسب ملحوظة على مدى الجلستين الماضيتين على خلفية التوترات السياسية، ليصل خام برنت إلى أعلى مستوياته منذ سبتمبر كما بلغ خام نايمكس أعلى مستوياته منذ أبريل.

 

وأعقبت تلك المكاسب المخاوف من تصعيد النزاع الذي من شأنه تعطيل الإمدادات النفطية بعد مقتل الإيراني "قاسم سليماني".

 

وبالنسبة لإنتاج منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"، فمن المتوقع أن يبلغ 29.50 مليون برميل يومياً في الشهر الماضي بانخفاض 50 ألف برميل يومياً عن أرقام نوفمبر/تشرين الثاني بعد تعديلها، وفقاً لمسح أجرته وكالة رويترز.

 

وبالنظر إلى المخزونات الأمريكية من الخام، فمن المرجح أن تواصل الهبوط للأسبوع الرابع على التوالي بانخفاض 4.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 3 يناير.

 

ومن المقرر أن يفصح معهد البترول الأمريكي عن الأرقام الأولية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة على أن تعلن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية القراءة الرسمية غداً الأربعاء.

 

وبحلول الساعة 8:05 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مارس بنحو 0.9 بالمائة ليهبط إلى 68.32 دولار للبرميل.

 

كما انخفض سعر العقود المستقبلية لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر فبراير بنحو 0.7 بالمائة مسجلاً 62.84 دولار للبرميل.

موضوعات متعلقة