جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الإثنين 27 يناير 2020 11:59 صـ 1 جمادى آخر 1441هـ
المحافظات

البابا تواضروس يدشن كنيستين عقب تجديدهما في سوهاج

البابا تواضروس
البابا تواضروس

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم الاثنين ، في ثالث أيام زيارته الرعوية لمحافظة سوهاج ، كنيستي الشهيد مارجرجس والسيدة العذراء بمقر مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمدينة سوهاج عقب تجديدهما.


وكانت هاتان الكنيستان قد أحرقهما أفراد من جماعة الإخوان الإرهابية في الاعتداءات ، التي طالت عددا من كنائس الجمهورية ، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.


وذكرت الكنيسة - في بيان لها اليوم - أن 16 من أحبار الكنيسة إلى جانب نيافة الأنبا باخوم أسقف الإيبارشية المدشنة كنيستيها شاركوا في الصلوات .. مشيرة إلى أنه تم كذلك تدشين حامل الأيقونات والأيقونات الموجودة في أرجاء الكنيسة والتي تجسد بعض المواقف الكتابة مثل بشارة الملاك للسيدة العذراء وتقديم السيد المسيح الطفل للهيكل وعماد السيد المسيح وكذلك عدد من الملائكة والقديسين.


وتعد هذه ثالث إيبارشية يزورها قداسة البابا ضمن جولته الرعوية التي بدأت أمس الأول السبت ، والتي من المقرر أن تمتد لخمسة أيام يزور خلالها الإيبارشيات الست التي تضمها محافظة سوهاج وهي إيبارشيات: سوهاج والمنشاة والمراغة، وجرجا، والبلينا ودار السلام، وأخميم وساقلتة، وطما، وطهطا وجهينة.

قداسة البابا تواضروس محافظة سوهاج كنيستي الشهيد مارجرجس السيدة العذراء مقر مطرانية الأقباط