الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:35 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الهضيبي”: إعادة تشكيل الوعي المصري دورًا أصيلًا للأحزاب

جدد ياسر الهضيبي نائب رئيس حزب الوفد، موقف الحزب الداعم بقوة للدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشرطة والقوات المسلحة الباسلة وكافة مؤسسات الدولة الوطنية، مؤكدًا أن دور المعارضة الوطنية يمثل جزءًا لا يتجزأ من النظام السياسي.

وأوضح "الهضيبي" أن المعارضة الوطنية في العمل الحزبي يجب أن تكون موضوعية تملك أرضية وطنية وألا يكون لها أجندة خارجية، معتبرًا أن الأحزاب السياسية وفقًا للفقه الدستوري تعد أحد مؤسسات الدولة، وعليها مسئولة تأهيل الكوادر السياسية.

وثمن نائب رئيس حزب الوفد، دور الرئيس عبد الفتاح السيسي بوصفه قائدًا لا يتحدث عن انجازاته أو بطولته ولكن دومًا ما يقول أن "الشعب هو الذي أنجز، وأن الشعب هو البطل"، لافتًا إلى توجيهات رئيس الجمهورية بالاهتمام بالأحزاب وأن يكون تواجدها "كيفيا" وليس "كميا".

وطرح "الهضيبي" ضرورة الدفع بالإصلاح السياسي الحزبي، إلى جانب الإصلاح الاقتصادي، لاسيما في ظل ما تحقق من استقرار أمني وتنموي، مشيرًا إلى ضرورة أن يكون إعادة تشكيل الوعي المصري دورًا أصيلًا للأحزاب.

واستعرض "الهضيبي" تجربة حزب الوفد، في التعامل مع عزوف الشباب عن المشاركة السياسية، من خلال إنشاء فروع لمعهد دراسات استراتيجية للحزب بمختلف المحافظات، ودورها في تثقيف الشباب وجذبهم للممارسة السياسية الوطنية.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم تحت عنوان " دور الأحزاب السياسية في التثقيف والتوعية بقضايا الشأن العام " وأدارها الأستاذ علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير الوكالة بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، والأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية الدكتور هشام عبد العزيز الذي ألقى كلمة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية الذي ألقى كلمة وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ، والأستاذ عبد الله حسن وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة ، والدكتور عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر ، وعدد من رؤساء الأحزاب وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ورؤساء المؤسسات الصحفية والخبراء الاستراتيجيين والأمنيين.

موضوعات متعلقة