الطريق
السبت 27 أبريل 2024 04:25 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالأرقام.. الزمالك يواجه أزمة في الدوري والأهلي يقترب من الحسم المبكر

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

يستعد الأهلي والزمالك لمواجهة كلًا من طنطا والجونة، غدًا، ضمن مباريات الجولة الـ13 من مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث يواجه الأهلي نظيره طنطا في تمام السابعة والنصف مساءً فيما يلعب الزمالك ضد الجونة في تمام الخامسة مساءً بمدينة الغردقة.

وعلى الرغم من مرور 12 جولة فقط من مسابقة الدوري المصري الممتاز، إلا أن فارق النقاط بين الأهلي والزمالك كبير، وهو ما يجعل الأبيض في ورطة كبيرة في حال استمر في نزيف النقاط الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي يسهل مهمة النادي الأهلي لحسم الدوري الممتاز مبكرًا.

ولعب النادي الأهلي عشر مباريات في مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم؛ حقق الفوز فيهم جميعًا ولم يخسر أو يتعادل في أي مباراة، ليجمع الفريق 30 نقطة ويحتل صدارة الدوري المصري الممتاز، فيما يحتل نادي الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 21 نقطة، جمعها الفريق من 11 مباراة، حيث فاز الزمالك في ست مباريات، وتعادل في ثلاثة وتلقى الهزيمة في مبارتين.

ويعاني النادي الأهلي من عدد من الغيابات ضمن صفوف الفريق، حيث يغيب كلًا من رمضان صبحي عن المشاركة مع الفريق منذ قرابة الشهر بسبب إصابته في العضلة الخلفية، كما يغيب حسين الشحات أيضًا بسبب الإصابة، ويغيب حمدي فتحي وسعد سمير عن الأهلي فترة لن تقل عن خمسة أشهر بعد إصابة حمدي فتحي بقطع في غضروف الركبة، فيما يغيب سعد سمير عن الأهلي بعد إصابته بقطع في وتر أكيلس.

يُذكر أن فارق النقاط بين الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم هو تسع نقاط، قد تزيد إلى 12 نقطة في حالة تمكن الأهلي من الفوز في مباراته المؤجلة.

وكان نادي الزمالك قد استعاد توازنه في مسابقة الدوري الممتاز آخر مبارتين بعد أن تمكن من تحقيق الفوز فيهما، ونجاحه في العودة للمركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 21 نقطة بعد أن كان الفريق في المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بـ15 نقطة.