الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:09 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية في القاهرة والمحافظات

نتيجة الشهادة الاعدادية
نتيجة الشهادة الاعدادية

ينتظر طلاب الصف الثالث الإعدادي في جميع محافظات الجمهورية، ظهور نتيجة الترم الأول، للعام الحالي 2019-2020، والتي من المقرر إعلانها من قبل مديريات التربية والتعليم على مستوى محافظات الجمهورية عقب الانتهاء مباشرة من عملية تصحيح الأوراق ورصد الدرجات بالكنترولات.

 

وبدأ تصحيح امتحانات الصف الثالث الإعدادي، بعد انتهاء طلاب الشهادة الإعدادية من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام 2019 – 2020، حيث تعمل مديريات التربية والتعليم على تصحيح أوراق الإجابة في مختلف المواد بجميع مديريات التربية والتعليم.

وتواصل المدارس الإعدادية في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، تصحيح أوراق امتحانات الصف الثالث الإعدادي منذ يوم الأحد الموافق 26 يناير 2020.

ومن المقرر، تحديد موعد نتيجة الشهادة الإعدادية 2020، بعد الانتهاء من المدة المحددة للتصحيح والتي تتراوح بين أسبوع أو 10 أيام، لتبدأ بعدها المدارس في الكشف عن النتائج.

 

وتستعد المدارس في إعلان نتيجة الترم للأول للشهادة الإعدادية لعام 2020 في الفترة ما بين 5 فبراير وحتى 15 فبراير 2020، وقبل ذلك، تعلن مديريات التربية والتعليم في كل محافظة الموعد النهائي لإعلان النتيجة، وذلك في بيان صحفي تنشره على منصاتها الرسمية.

ويمكن للطلاب معرفة الدرجات في مختلف المواد من خلال المواقع الرسمية لمديرية التربية والتعليم في محافظة سوهاج، أو من خلال الكشوف التي تعلنها المدرسة التي يلتحق بها الطلاب.

وتعتبر محافظة القاهرة، من أوائل المحافظات التي ستنشر نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2020 حيث تتم أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات على قدم وساق، إلتزاما بالتشديدات الصادرة من وكيل الوزارة بضرورة الانتهاء بشكل سريع من الأعمال المطلوبة تجاه النتائج مع الإلتزام بالدقة والشفافية واليقظة في أثناء عمليات التصحيح والتقدير.