الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:03 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية الإيرانية عن صفقة القرن: حلم تاجر عقارات يعاني من الإفلاس

محمد جواد ظريف
محمد جواد ظريف

وصف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المعروفة بـ "صفقة القرن" بأنها عبارة عن كابوس للمنطقة والعالم، وأعتبر في تغريدة له على صفحته على موقع "تويتر" أنها لا تزيد عن مجرد حلم تاجر عقارات يعاني من الإفلاس.

وأعرب ظريف عن أمله في أن تكون هذه الخطة دعوة إلى الاستيقاظ لجميع المسلمين، لافتاً إلى أن هذه الصفقة المسماة بـ "رؤية السلام" تعد جرس إنذار لكل المسلمين في العالم.





من جهته، قال رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني إن "صفقة القرن" هي نتيجة لتفرقة الدول الإسلامية التي سمحت بدورها لـ "إسرائيل" والولايات المتحدة بالطمع بها.

يشار إلى أن الخارجية الايرانية، سبق وقد أعلنت أن خطة السلام التي وصفها بـ "العار الأمريكية" والمفروضة على الفلسطينيين هي "خيانة القرن" ومحكوم عليها بالفشل، مؤكدا أن بلاده على أتم الاستعداد للتعاون على كافة المستويات لمواجهة هذه المؤامرات الكبرى ضدّ وجود الأمة الإسلامية، بغض النظر عن الخلافات مع بعض دول المنطقة.

اقرأ أيضا: ترامب يغرد بالعربية عن صفقة القرن ويوجه رسالة للرئيس الفلسطيني

يذكر أن بعض الحكومات والأحزاب العربية والغربية، أعلنت موقفها من "صفقة القرن" والتي كشف عن بنودها الرئيس الأمريكي ترامب مساء أمس الثلاثاء، في الوقت الذي خرج فيه الفلسطينيون وهم يتظاهرون في عددٍ من مدن وقرى قطاع غزة والضفة الغربية وغيرها رفضاً لـلصفقة.


موضوعات متعلقة