الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:59 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الفلفل الأسود والثوم.. توابل تساعد على تحسين صحة القلب وتواجه الالتهابات

توابل
توابل

يقدم العديد من الخبراء المتخصصين في علوم التغذية، العديد من الأنظمة الغذائية، والتي من دورها مساعدة وظائف أعضاء الجسم على العمل بكفاءة عالية، ومن أبرز هذه الأنظمة التوابل، التي تعد وفقا لما نوه عنه موقع british-consulate البريطاني الطبي مفيدة جدا لصحة القلب.

وقدم الموقع البريطاني، أبرز 5 توابل تمثل مصدرا غذائيا مفيدا لصحة القلب وتحميه من الأمراض وهم على سبيل المثال:


1- الفلفل الأسود

قال الموقع البريطاني الطبي، أن الفلفل الأسود واحدا من أكثر التوابل المنتشرة على مستوى العالم، وهو يحتوي على مضادات الأكسدة، وهو أيضا يساعد على الهضم، وفقدان الوزن، كما أنه يحتوي على مركبات الفاناديوم، التي تعمل على انعاش وظيفة القلب.

2- الثوم

يعمل الثوم، كمنشط للقلب، وذلك من خلال الحفاظ على سيولة الدم، وهو يساعد على تقوية عضلة القلب، كما أن له العديد من الفوائد التي تنعكس أثارها على صحة الجسم بصورة عامة.

3- الكزبرة

يقول موقع "الكونسلتو" البريطاني إن الكزبرة يمكن استخدامها كعلاج تقليدي لمرضى الكوليسترول ومرض السكري، وهي أيضا تساهم في خفض مستويات الكوليسترول، كما أن لها فوائد عديدة بالنسبة للأمور المتعلقة بصحة القلب.

4- الكركم

هو أحد التوابل الشهيرة، ويصنف ضمن المواد المضادة للالتهابات، ويمكن استخدامه لعلاج الغازات، والمغص، وآلام الأسنان والصدر، ويساهم في خفض تركيزات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم.

اقرأ أيضا: يتحدث لغتين.. الهند تستعد لإرسال أول إنسان آلي للفضاء

5- الزنجبيل

وأختتم الموقع الطبي بـ "الزنجبيل"، الذي عرفه بأنه عبارة عن نبات طبي يستخدم لعلاج التهاب المفاصل والروماتيزم والالتواء وآلام العضلات، وهو يعمل على تحسين الأوعية الدموية وتحفيز تدفق الدم وتخفيف الألم، كما أنه يستخدم مضاد للالتهابات وفي مكافحة أمراض القلب والسرطان والزهايمر.