الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 06:53 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الصحفيين العرب” يدعو جميع المؤسسات الإعلامية لدعم الشعب الفلسطيني ورفض صفقة القرن

القدس
القدس

رحبت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، بالقرار الجماعي لاجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، والذي أسفر عن رفض خطة السلام الأمريكية رفضا مطلقا، وقررت في اجتماع طارئ، دعوة المؤسسات الإعلامية كافة إلى توسيع مجالات التغطية الصحفية لدعم الشعب الفلسطيني، ومقاومته للاحتلال الإسرائيلي ورفض "خطة السلام الأمريكية".

كما قررت الأمانة العامة في اجتماعها برئاسة رئيس الاتحاد مؤيد اللامي اليوم بالقاهرة، التوجه بخطابات إلى برلمانات العالم وكل النقابات والمؤسسات المهنية والعمالية والاجتماعية ومؤسسات حقوق الإنسان لشرح مخاطر المؤامرة على فلسطين وشعبها، ودعوتها للتحرك بكافة الوسائل المتاحة.

ودعت الأمانة العامة إلى دعم "لجنة فلسطين ومقاومة التطبيع" في الاتحاد وتنشيط عملها لوضع برنامج تحرك متواصل وفعال على كافة الصعد في مواجهة "خطة السلام الأمريكية"، مشددة على أن فلسطين التاريخية هي أرض الشعب العربي الفلسطيني، بعاصمتها القدس وبمقدساتها الإسلامية والمسيحية.

وحذرت الأمانة العامة من أنها ستتخذ إجراءات صارمة في حق أي شخص أو مؤسسة إعلامية تمارس التطبيع، وستضع قائمة سوداء بأسماء أي صحفي أو جهة تقوم بذلك، مشددة على أن أي استضافة لأي صهيوني هو ترويج للاحتلال ومؤامرته.

كما قرر الاتحاد قيام رئيسه بمبادرة عاجلة بدعوة الرؤساء والأمناء العامين للاتحادات المهنية العربية إلى اجتماع عاجل لتدارس الخطوات الواجب اتخاذها.

وقرر أيضا تكليف النقابة الفلسطينية بوضع مشروع كتاب تحت اسم " الكتاب الأسود" تشرح فيه تفاصيل الخطة ومخاطرها على دولة فلسطين والأمة العربية على أن يصدر باسم اتحاد الصحفيين العرب، وباللغتين العربية والانجليزية ويوزع فى جميع الدول .

وقررت الأمانة العامة للاتحاد إبقاء اجتماعاتها في حالة انعقاد مستمرة، لمتابعة جميع الخطوات ومواكبتها.