الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدء ساعة الراحة للقضاة وغلق اللجان بالانتخابات التكميلية للنواب

لجنة
لجنة

أغلقت منذ قليل، اللجان الانتخابية، أبوابها أمام الناخبين لمدة ساعة بدأت في الساعة الثالثة وتنتهي في الرابعة عصرا، راحة للقضاة في الانتخابات التكميلية بدائرتي الجيزة وملوي.

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات ضوابط تنظيم ساعة الراحة باللجان الفرعية في الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بالدائرة الأولى دائرة الجيزة، ومقرها قسم شرطة الجيزة، والدائرة السابعة ومقرها مركز شرطة ملوي بمحافظة المنيا.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن ساعة الراحة تبدأ قانونًا من الثالثة مساء حتى الرابعة مساء، ولرئيس اللجنة الفرعية تعديل الفترة وفقًا لظروف سير العملية الانتخابية وبما يحقق التيسير على الناخبين، وتحقيق راحتهم وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري ولا يجوز مدها لأكثر من ساعة.

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يتم التوقف عن التصويت مؤقتا لمدة ساعة للراحة تبدأ من الساعة الثالثة مساء حتى الساعة الرابعة مساء.

اقرأ أيضًا: بقيمة 390 مليون جنيه.. إحباط تهريب 4 طن حشيش من دولة عربية

ويقوم رئيس اللجنة يقوم بغلق مقرها بقفل تأميني والتأكد من سلامة غلق نوافذ وباب مقر اللجنة وغلق فتحة كل صندوق من صناديق الاقتراع المستخدمة بالقفل البلاستيكي.

ويتم التحفظ على باقي أوراق العملية الانتخابية ومتعلقات اللجنة بالوسيلة التي يراها رئيسها لحين انتهاء ساعة الراحة، ويحظر على رئيس اللجنة أو أي من أعضائها مغادرة محيط المركز الانتخابي تحت أي ظرف خلال ساعة الراحة.

جدير بالذكر أنطلقت صباح أمس الثلاثاء، الانتخابات التكميلية لمجلس النواب؛ في دائرة الجيزة ومقرها قسم شرطة الجيزة بالمحافظة.

وتستكمل الانتخابات اليوم من التاسعة صباحا على أن تغلق اللجان أبوابها في التاسعة مساء.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات انتهت من جميع الاستعدادات الخاصة بالانتخابات التكميلية لمجلس النواب عن دائرة الجيزة.