الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:30 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص.. طارق سليمان: انضمام الشناوي للمنتخب الأوليمبي لا غنى عنه.. وتعرضنا للهجوم بعد ضمه.. ويكشف سر تألقه

طارق سليمان
طارق سليمان

أكد طارق سليمان، مدرب حراس مرمى النادي الأهلي السابق أن اختيار الثلاثي الكبار لقائمة المنتخب الأوليمبي الذي يستعد للمشاركة في أولمبياد طوكيو هو حق أصيل للجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي بقيادة شوقي غريب.

وقال طارق سليمان: "اتمنى أن يكون محمد الشناوي حارس النادي الأهلي ضمن الثلاثي الكبار المنضم لقائمة الأوليمبي، لأن ذلك سيزيد بنسبة 50% من قوة المنتخب المصري، مع احترامي لكل الحراس الصغار الموجودين في المنتخب الأوليمبي سواء محمد صبحي أوعمر صلاح أوعمر رضوان".

وأضاف "سليمان" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" :" الشناوي حارس لديه خبرات كبيرة جدًا، لعب أكثر من 200 مباراة ببطولة الدوري الممتاز، كما أنه لعب بطولة أمم أفريقيا الأخيرة، وشارك ببطولة كأس العالم بروسيا، حتى أنه حصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروجواي".

وتابع حارس الأهلي السابق :" لما اتعاقدنا مع الشناوي عام 2015؛ الناس كلها كانت بتقول الأهلي محتاج حارس ثاني غير ده، وقولنا لأ نصبر عليه؛ لأننا شايفين إمكانياته، ولما ودعنا البطولة العربية في مصر؛ الناس قالت الشناوي السبب، ومينفعش يلعب في الأهلي، ومين إللي اتحمل الكلام ده كله مش العبد لله، أنا كمدرب بيبقى عندي قناعات بالحارس إللي معايه".


وأكمل:" الشناوي كان فاقد الثقة بعض الشئ بعد الخروج من البطولة العربية وبطولة أفريقيا، ويمكن تعرضنا لهجوم كبير وقت أن كنا بالأهلي لكنه أدى بشكل جيد، وأثبت وجهة نظرنا في إنه لاعب كبير يمتلك مقومات حارس عالمي، وهو الآن حارس مصر الأول، الشناوي لاعب محترف، شخصيته قوية جدًا، مركز دائمًا في الملعب، كل يوم بيجدد دوافعه، عاوز يحقق بطولات ويعمل أرقام لنفسه، وهذا هو سر تألقه الفترة الأخيرة".

وتابع :"الشناوي يمتلك كل الإمكانيات التي تؤهله لأن يكون ضمن أفضل حراس المرمى في العالم، بس إحنا إللي شايفين الموضوع صعب، الناس متتخضش من كلامنا؛ هو يمتلك مواصفات فنية عالية جدًا وموهبة كبيرة، كما أن لديه إمكانيات بدنية عالية، ومواصفات شخصية مهمة جدًا، جسمه مميز وقوي، وشايف إنه قادر على الاحتراف في الدوري الإنجليزي، ويبقى من أفضل الحراس في العالم، كما أنه لا يقل عن حراس البريميرليج، وبعدين ما شوفناه في كأس العالم بروسيا وإنه حصوله على أفضل لاعب في مباراة مصر وأوروجواي يؤكد كلامنا".

وبسؤاله عن الحارس الأفضل في العالم حاليًا من وجهة نظره؛ قال: "أرى أن البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول الإنجليزي هو أفضل حارس مرمى في العالم حاليًا، فارق مع فريقه جدًا بتصدياته الرائعة، وتركيزه الكبير، كما أنه ساعدهم في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، ويقدم مستويات أكثر من رائعة بالبريميرليج".