الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:55 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين الإيقاف والغرامة.. عقوبات متوقعة من لجنة الانضباط بعد أحداث السوبر المصري

السوبر المصري
السوبر المصري

أحالت اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، أحداث الشغب والمناوشات التي شهدتها مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك إلى لجنة الانضباط والأخلاق، لتوقيع العقوبات اللازمة.

وكان الزمالك قد توج بلقب السوبر المحلي، على حساب منافسه الأهلي، خلال اللقاء الذي جمعهما على ملعب "محمد بن زايد" بأبو ظبي، مساء الخميس الماضي، وذلك بعدما تحولت مجريات اللقاء إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.


وشهدت مباراة السوبر المصري، العديد من المناوشات والاشتباكات بين لاعبي الفرقتين، منذ التبديل الأول للنادي الأهلي بنزول محمود عبد المنعم "كهربا" وخروج حسين الشحات، وظلت الإشتباكات مستمرة إلى مابعد نهايتها، ما أدى لطرد كهربا، لاعب الأهلي.

وقرر اتحاد الكرة إحالة أحداث المباراة إلى لجنة الانضباط والعقوبات لفرض الغرامات اللازمة، ويذكر أن كهربا وجونيور أجاي من الأهلي، وحازم إمام وعبد الله جمعة وإمام عاشور وشيكابالا من الزمالك، من المتوقع أن يكونا أبرز من تسببوا في اشتعال الأحداث.

ونشبت مشادة قوية بين ياسر ابراهيم ويوسف أوباما، عندما خطف الثاني قميص الأول بداعي الاستفزاز، كما حدثت إشتباكات بالأيدي بين طارق حامد وكهربا، وآليو بادجى وعمر السعيد، وأيضًا مافعله إمام عاشور مع وليد سليمان، فضلًا عن إشارة شيكابالا للجماهير بشكل خارج عن الآداب العامة.

وفي جانب آخر؛ أكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية لإدارة الاتحاد، على جدية الجبلاية في اتخاذ الإجراءات اللازمة منعًا لتكرار أحداث المباراة مرة آخرى.

وقال فضل: "هناك لجنة انضباط وتقرير الحكم وستتم معاقبة المخطئ، وحزين مما حدث بعد المباراة وثقافة الجماهير، لأن الناس لا تثق في اللجنة الخماسية وهناك شائعات منتشرة من الجماهير والصحفيين".

وأضاف:" جميع الأحداث تم تسجيلها من جانب مراقب اللقاء واللجنة المنظمة بجانب الرجوع لمقاطع الفيديو التي تم تصويرها من القناة الناقلة ولم يتم إذاعتها، من أجل تقييم ما حدث واتخاذ عقوبات رادعة"، وذلك خلال تصريحاته التليفزيونية لقناة" أم بي سي مصر".

واستكمل حديثه قائلًا: "نحن يهمنا تطوير الكرة المصرية فقط، وكل شيء وعدنا به نفذناه، وكم المهاترات والمجهود والطاقة السلبية تستلزم مجهود منك للرد عليها، ولا ننظر لألوان أو انتماءات في العقوبات، وليس لدنيا أغراض ولن نترشح في الانتخابات المقبلة وهدفنا تطوير الكرة، وأي أحد سيتجاوز سيُعاقب، ولا يوجد أحد فوق القانون واللوائح، وكرامتي فوق كل شيء، ومصر بلد قوية جدًا بالقانون".

وتابع:" ستكون هناك قرارات طبيعية وليست حاسمة، على كل من أساء وخرج عن النص وفقًا للتقرير والأدلة، وكل شخص على حسب تصرفه".

واختتم: "رأيت أحداث كثيرة جدًا في المباراة أثناء تواجدي في الملعب، وما شاهدته من تجاوزات سأوصله للجنة الانضباط، وأي مسئول كان متواجدًا في الملعب يجب أن يقول ما حدث".

ومن المقرر أن تجتمع لجنة الانضباط اليوم، للنظر فيما حدث وتحديد العقوبات والغرامات على المخطئ، ويساعدها على ذلك تقرير حكم اللقاء النرويجي ومنسق المباراة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو المتناولة حاليًا وتم إلتقاطها من ملعب المباراة.

اقرأ أيضًا: مدرب أسوان بعد أحداث مباراة السوبر: ”ياريت محدش يتكلم علي عودة الجماهير”

ومثل هذه العقوبات تنحصر بين الغرامات المالية والإيقاف لعدة مباريات، أما عقوبة شيكابالا قائد الزمالك، فمن المتوقع أن تكون غليظة بسبب فعلته الخارجة لجمهور القلعة الحمراء.

ومن المفترض أن يلتقى الفريقين مجددًا في قمة الدوري المصري مساء الاثنين المقبل على استاد القاهرة، في إطار مؤجلات الدوري من الأسبوع الـ4.