الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 12:36 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| البنك الأهلي: تسهيلات ائتمانية بمليار جنيه لاستكمال التحول الرقمي

هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي
هشام عكاشة رئيس البنك الأهلي

أعلن البنك الأهلي المصري، توقيع عقد تسهيلات ائتمانية، لصالح شركة فايبر مصر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بقيمة تصل إلى مليار جنيه بهدف تنفيذ عدد من المشروعات القومية التكنولوجية في إطار الخطة القومية للتحول الرقمي.

 

وصرح هشام عكاشة عقب التوقيع، بأن عقد التمويل يأتي في اطار الدور القومي للبنك الأهلي المصري، وحرصه على دعم تنفيذ المشروعات العملاقة المتعلقة بالقطاعات الحيوية في كافة المجالات، باعتباره أكبر البنوك العاملة في السوق المصرية ومنها مجالات تكنولوجيا المعلومات.

 

حيث تعد أحد أهم استراتيجيات البنك التوسع في تفعيل الخدمات الرقمية، التي تواكب أحدث الأساليب المصرفية العالمية والتي تتواكب مع خطط الدولة للتحول الرقمي في كافة المجالات وتتوافق أيضا مع حرص البنك المركزي علي تعزيز الشمول المالي وتفعيل قرارات المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية باعتبارها أحد وسائل التنمية الاقتصادية المستدامة للتحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد.

 

وقال عكاشة، إن التمويل الذي يقدمه البنك للشركة سيتيح استكمال وتنفيذ ما يسند لها من مشروعات قومية خلال الفترة القادمة مؤكدا علي ان اتاحه قروض لمشروعات واعمال المقاولات يعد جزءا اساسيا من الدور الذي يقوم به البنك الاهلي المصري في مجال الوساطة المالية والذي تدعمه جداره البنك الائتمانية والاقتصادية.

 

ومن جانبه ، أشاد المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لفايبر مصر، بالتعاون بين البنك الأهلي المصري وشركة فايبر للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والذي سيساهم في تنفيذ الخطط الاستراتيجية للشركة، حيث تتضمن رؤية الشركة والقائمين عليها أن تصبح من أكبر الشركات في مجال تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي بمنطقة الشرق الأوسط.

 

بدوره قال شريف نبيه، نائب رئيس فايبر مصر، إنه سبق للشركة تنفيذ العديد من المشروعات القومية خلال الفترة الماضية منها على سبيل المثال تحديث البنية الأساسية لعدد 2500 مدرسة تعليم ثانوي وربطها بشبكة الانترنت، تحديث نظام الاشارات في خط السكة الحديد بنها – بورسعيد.