الطريق
الأحد 12 مايو 2024 05:18 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

يشارك فيه جون سينا ويطرح في موعد مفاجئ.. معلومات اعرفها عن 9 fast and furious

 9 fast and furious
9 fast and furious

أعلنت شركة أمريكية للإنتاج والتوزيع Universal، عن موعد عرض الجزء التاسع من فيلم Fast & Furious9 بعدما انتهت من تصوير الفيلم ووضع المؤثرات الصوتية والبصرية له.

 

وقالت الشركة، إن الفيلم سيطرح يوم 22 مايو الجاري، بعدما كشفت عن التريلر الرسمي، والذي أوضع أن الجزء الجديد سيضم نجم مصارعة المحترفين جون سينا، ومغنية الراب الأمريكية كاردى بى، في ثاني مشاركة سينمائية لها بعدما شاركت النجمة جي لو في فيلم Hustlers، وسيعرض الجزء العاشر منه العام المقبل.

والفيلم الجديد صور في عدة مدن أبرزها جورجيا أدنبره، لوس أنجلوس، لندن، تايلاند، وصورت مشاهدة الأولى ستوديوهات Leavesden.

وجود جون سينا جاء في دور دومينيك توريتو الذي يؤديه فان ديزل، ويدور بينهما الصراع طوال أحداث الفيلم، مع غياب البطل المصارع الأخر دوين جونسوو "ذا روك" ونجم الأكشن جيسون ستاثام، واستخدمت في هذا الجزء عدة سيارات فارهه أبرزها وشيفورلية نوفا SS، وNoble M600، و ومرسيدس AMG GT R، وPontiac Fiero، و تويوتا جي أر سوبرا البرتقالية A90 و تشارجر بنسختيها B boy ، Hellcat Widebody، ويشهد عودة النجم هان لوي من الموت ويجسد دوره سونج كانج.

انتجت من الفيلم عدة ألعاب أبرزها عام 2004 على الإكس بوكس وبلاي ستيشن 2، وفي عام 2007 تحت اسم السرعة والغضب: قيادة طوكيو على بلاي ستيشن 2، ثم في 14 مارس 2008 على بلاي ستيشن بورتبل، وأخر لعبة صدرت عام 2013 تحت اسم المواجهة الحاسمة.

وحقق تريلر فيلم fast & furious 9 ما يقرب من 34 مليون مشاهدة بعد طرحه على موقع نشر الفيديوهات يوتيوب، يوم 31 يناير الماضي.

 

يذكر أن المرة الأولى التي صدر فيها الفيلم كانت عام 2001 بعدها تبعته الاجزاء التاسعة وأفلام قصيرة للربط بين بعض الأحداث كتلك التي صدرت للربط بين الجزئين الأول والثاني والثالث والرابع، وحقق الجزء الاخير من الفيلم أرباح قدرت بمليار و230 مليون دولار أمريكي.