الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 03:48 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: إيفانكا ترامب في مرمى كورونا وجونسون يخيف شعبه

الصحف العالمية
الصحف العالمية

تنوعت القضايا العالمية في الصحف الدولية اليوم السبت، حيث نجد أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون حذر شعبه من تفشي فيروس كورونا، إضافة إلى اتهام واشنطن لروسيا بمحاولة تشويه الانتخابات الأمريكية المقبلة، وخلال السطور المقبلة يرصد "الطريق" أبرز ما توصل له في جولته.

ترامب يشعر بالقلق 

أفادت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخبر المقربين منه بمخاوفه من الاتصال بالأشخاص الذين تبين إصابتهم بفيروس كورونا، ومن أبرزهم مسئول برازيلي ثبت إصابته بعد لقاء أجراه معه الأخير وجها لوجه في ناديه للجولف بمارالاجو.

اقرأ أيضا: صحف العالم: بايدن يقترب من منافسة ترامب وكورونا يضرب حكومة بريطانيا

ووفقا للشبكة الأمريكية، فقد أجرى فابيو واجينجارتن، السكرتير الصحفي للرئيس البرازيلي جاير بولسونارو، اختبار كورونا وتبين إصابته به، وأصبحت صحة الرئيس البرازيلي تحت المراقبة.

سي إن إن

إيفانكا في مرمى كورونا

أما صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، فنوهت إلى إعلان أستراليا إصابة وزير داخليتها بيرت دوتون بفيروس كورونا، وذلك بعد أيام فقط من عودته من واشنطن ولقائه بنجلة الرئيس ترامب ومستشارة البيت الأبيض إيفانكا ترامب.

ونقلت الصحيفة، عن دوتون قوله: إنه "استيقظ على أعراض ارتفاع درجة الحرارة والتهاب الحلق وتوجه إلى المستشفى".

وفي الأسبوع الماضي، ظهر دوتون في صورة يقف مباشرة بجوار إيفانكا وعلى بعد مسافة قصيرة من وزير العدل الأمريكي ويليام بار.

اقرأ أيضا: صحف العالم: كورونا يهدد عرش ترامب الرئاسي ودعم ديمقراطي للمرأة

هآرتس

اتهام روسيا بتشويه الانتخابات الأمريكية

شبكة "سي إن إن" أشارت إلى ملف القرصنة الروسية داخل الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ما يحدث مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المقررة نهاية العام الجارى، وأن موسكو بدأت تستعين بخلايا إلكترونية من خارج حدودها، وتحديدًا من قلب دول إفريقية.

ووفقا للشبكة الأمريكية، فإنه تم تشغيل الكثير من الحسابات المزيفة للعمل على تشويه الانتخابات الأمريكية في 2016، من مبنى مكاتب في سان بطرسبرج، حيث كشف تحقيق أجرته الشبكة على مدى أشهر أنه في هذه الدورة الانتخابية تم الاستعانة بمصادر خارجية من دول إفريقية مثل غانا ونيجيريا.

سي إن إن

عرض أوروبي للمهاجرين

في حين ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن آلاف المهاجرين المحتجزين في معسكرات بجزر يونانية، عُرض على كل واحد منهم ألفى يورو للعودة إلى وطنهم، مع الإشارة إلى أن يولفا جوناسون مفوضة الشئون الداخلية للاتحاد الأوروبي، نوهت أن العرض سيكون مطروحا على الطاولة لمدة شهر لنحو 5 آلاف من اللاجئين غير السوريين في جزر ليسبوس وكيوس وساموس وكاوس وليروس.

اقرأ أيضا: صحف العالم: الملك زوسر يتربع على العرش العالمي وكورونا يضرب أستراليا

خطة أوروبا تهدف إلى تخفيف العبء على اليونان، وأن الأموال هدفها مساعدة طالبي اللجوء على بداية جديدة فى أوطانهم.

جارديان


جونسون يحذر شعبه

من جانبه وجَه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، تحذيرًا قاتمًا للشعب البريطاني، وأكد لهم أنهم سيفقدون المزيد من أحبائهم خلال الأسابيع القادمة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأوضح جونسون أن الأسوأ فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا في المملكة المتحدة لم يبدأ بعد، مؤكدا أن الفترة الأكثر خطورة ليست الآن، لكنها ستكون بعد يضعة أسابيع، وستكون بناءًا على سرعة انتشار الفيروس، واصفا الوضع بأنه أسوأ أزمة صحية تواجهها بريطانيا منذ عقود.

وتابع: "البعض يقول إن الفيروس مثل الأنفلونزا الموسمية، لكن للأسف هذا غير صحيح، فالفيروس أكثر خطوة من الأنفلونزا الموسمية، وسيصاب به المزيد من الناس"، محذرًا بأن المزيد من العائلات ستفقد أحبائها.

تليجراف

كورونا يضرب أعلى مستويات الحكم

واعتبر موقع "بيزنس إنسايدر" البريطاني، أن كورونا تمكن من ضرب ما وصفه بـ"أعلى مستويات الحكم وعالم الرياضة، تحديدًا بعد عزل رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو لنفسه، إثر إصابة زوجته صوفي بالمرض، بينما تم الإعلان عن إصابة مدرب أرسنال ولاعب بفريق تشيلسي الإنجليزيين، وتم إلغاء سباق جراند بريكس بأستراليا قبل ساعات من انطلاقه.

بيزنس إنسايدر