الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:24 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبراء الأرصاد يكشفون لـ”الطريق” حالة الطقس خلال 72 ساعة.. ومصير عاصفة التنين

حالة الطقس
حالة الطقس

قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد، إنه من المتوقع اعتبارا من اليوم الثلاثاء حدوث انخفاض طفيف في درجات الحرارة مصحوبا بنشاط محدود للرياح، مما سيؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال وشرق البلاد يصاحبها خاصة يومى الثلاثاء 17/03/2020 ويوم الجمعة القادم 20/03/2020.

وأضاف خبير الأرصاد في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن هناك سقوط للأمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية للبلاد وعلى بور سعيد وشمال الدلتا وشمال سيناء تكون خفيفة على باقي محافظات الوجه البحري والقاهرة فقط.

وأكمل: "الطقس المتوقع بصفة عامة مائل للبرودة على شمال الجمهورية ودافء على جنوبها خلال ساعات النهار يستمر شديد البروده ليلا على كافة الأنحاء".

واختتم كلامه بأن حالة الطقس المتوقع خلال الفترة الحالية لا تقارن بتاتا من قريب أو بعيد بحالة الطقس التي حدثت خلال الأيام السابقة، وليس لها أدنى تأثير على الأنشطه اليومية، ولا يوجد بها ظاهرتى البرق والرعد لأنها ستكون خفيفه في الأماكن التى ذكرت فيها سقوط الأمطار هى فقط ولا تسقط الأمطار على أي من المناطق التي لم تذكر.

وبأن عاصفة التنين لن تعود مرة أخرى، وكل ما يثار عنها ماهو إلا شائعات، لأنها لن تتكرر مرة أخرى، وكل ما يحدث ماهو إلا انخفاض في درجات الحرارة.

طقس الأربعاء

ومن جانبه قال محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبوءات الجوية في هيئة الأرصاد، أن مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ستشهد تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، كما تنشط حركة الرياح على مختلف المناطق.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"الطريق": " يسود القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، طقس معتدل نهارا وشديد البرودة ليلًا، أما عن محافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية، فيسودها طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا، أما عن جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فيسودها طقس مائل للدفء نهارًا شديد البرودة ليلا، وجنوب الصعيد طقسها دافئ نهارا شديد البرودة ليلا على وتنشط رياح مابين المتوسطة والنشطة.

اقرأ أيضًا: عاجل| الأرصاد تكشف لـ”الطريق” حقيقة عودة عاصفة ”التنين” مرة أخرى

طقس الخميس

توقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، ونشاط لحركة الرياح على مختلف المناطق.

على أن يسود القاهرة الكبرى والوجه البحري طقس معتدل نهارًا شديد البرودة ليلا ، أما عن السواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء فطقسها مائل للبرودة نهارا شديد البرودة ليلا، وشمال الصعيد مائل للدفء ليلا وشديد البرودة نهارا.